محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ سلطان بن زايد
آخر تحديث 01:04:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ سلطان بن زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ سلطان بن زايد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في جامع الشيخ سلطان بن زايد في أبوظبي.

كما أدى الصلاة إلى جانب سموه.. سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل رئيس اللجنة التنفيذية وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

وألقى خطبة العيد خليفة مبارك الظاهري تناول خلالها أخلاق النبي إبراهيم عليه السلام ..وقال إنه لم يوجد نبي بعد إبراهيم عليه السلام ممن ذكرهم الله تعالى لنا في القرآن إلا وهو من سلالته فالعائلة الإبراهيمية هي عائلة الأنبياء كإسماعيل وإسحاق ويعقوب وموسى وعيسى حتى كان آخرهم خاتم الرسل سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وكلهم إخوة ورثوا صفات أبيهم إبراهيم وأخلاقه وقيمه من تسامح ومحبة وحثوا عليها أقوامهم.

وأضاف الخطيب أن منزلة أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام عند الله عظيمة فقد اختاره عز وجل واصطفاه فقال جل في علاه : /ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين/.. وامتثل لأمر ربه بالاستسلام له وطاعته والإخلاص في عبادته /إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين/.. فاتخذه الله تعالى خليلا قال سبحانه: /واتخذ الله إبراهيم خليلا/.. والخليل أرفع مقاما في المحبة ..ورسخ الله تعالى في قلبه اليقين وقوة الدين ووهبه العقل والحكمة فكان كلامه قوي الإقناع بالغ الحجة ..كما اتصف سيدنا إبراهيم عليه السلام بشمائل عظيمة وأخلاق كريمة فقد كان توابا إلى ربه حليما في طبعه والحلم خلق يحبه الله تعالى ويرضاه وتحرى عليه السلام الصدق حتى كتبه الله تعالى عنده صديقا وكان صادقا في وعوده وفيا بعهوده كريم النفس سخي اليد فقد ذكر لنا القرآن الكريم نموذجا من كرمه وجوده وبذله.

وقال إن حياة سيدنا إبراهيم عليه السلام كانت مليئة بالإنجازات العظيمة ومنها بناء البيت الحرام الذي جعله الله تعالى مثابة للناس وأمنا ..واستجاب الله عز وجل لدعاء إبراهيم عليه السلام وأرسل إلينا خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان أشبه الناس بأبيه إبراهيم عليه السلام في خلقه وصورته وعبادته وأخلاقه ..ونوه بأنه على المؤمن أن يقتدي بسيدنا إبراهيم عليه السلام في عبادته وخشيته وإخلاصه وأخلاقه وصدقه ووفائه وصبره وكرمه وتربية أبنائه ويتبع هدي النبي محمد صلى الله عليه.

ودعا الخطيب الله عز وجل في ختام خطبته أن يوفق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات ..وأن يرحم الشيخ زايد وشيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رضوان ربهم وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويغفر لهم ذنوبهم ويعيدهم سالمين إلى أوطانهم.

كما توجه إلى الله عز وجل بأن يديم على دولة الإمارات وأهلها السعادة والأمان والاستقرار والرخاء والازدهار ويحفظها برعايته ويزيدها تقدما ورفعة وتسامحا ومحبة وأن يرحم شهداء الوطن وقوات التحالف الأبرار ويدخلهم الجنة مع الأخيار ويجزي أهليهم جزاء الصابرين وينصر قوات التحالف العربي الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه ويديم الاستقرارعلى بلدان المسلمين والعالم أجمع.

قد يهمك ايضاً :

تحذير شديد اللهجة من فرنسا إلى رئيس الوزراء البريطاني الجديد

بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين تجتمع مع إيران فى فيينا 28 يوليو

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ سلطان بن زايد محمد بن زايد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ سلطان بن زايد



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates