حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية
آخر تحديث 20:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية

حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية
أم القيوين -صوت الامارات


وجّه الشيخ  سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين دائرة السياحة والآثار بأم القيوين بالبدء في المرحلة الأولى من إحياء المنطقة التاريخية في الإمارة بالتعاون مع جمعية التراث العمراني بالدولة، وذلك حفاظاً على الشواهد التراثية وتاريخ الآباء والأجداد وذاكرة المكان، وتأكيد مكانة الدولة على الخريطة الاقتصادية والسياحية والثقافية إقليمياً ودولياً.

جاء ذلك خلال استقبال  المعلا بالديوان الأميري أمس ــ بحضور الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وعلياء محمد الغفلي مدير عام دائرة السياحة والآثار بأم القيوين ــ وفداً من جمعية التراث العمراني في الدولة برئاسة المهندس رشاد بوخش رئيس الجمعية والمهندس أحمد محمود نائب رئيس الجمعية وعبدالله أحمد بوعصيبة عضو الجمعية. واستمع صاحب السمو حاكم أم القيوين إلى شرح من المهندس رشاد بوخش عن نشاطات وفعاليات الجمعية ودورها في الحفاظ على التراث العمراني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرض المهندس أحمد محمود نبذة عن مشروع إحياء مدينة أم القيوين التاريخية، وأهمية الموقع التاريخي للمدينة القديمة وفرص الاستثمار والتطوير للمنطقة التي تعتبر من أكبر المواقع السكنية التاريخية في الدولة، باحتوائها على ما يزيد على 1000 مبنى تاريخي، ويعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 200 عام، وإمكانية تسجيل الموقع في لائحة التراث العالمي لدى منظمة اليونيسكو.

ويركز مشروع إحياء المنطقة التاريخية في أم القيوين على الحفاظ على الطابع والهوية التراثية لتلك المنطقة، وإيجاد المقومات الكفيلة بزيادة جاذبيتها كمنطقة سياحية وتجارية ورفع أعداد الزائرين لها سواء من داخل الدولة أو خارجها، كما يهدف المشروع إلى المحافظة على المباني التاريخية الموجودة بالمنطقة والحفاظ عليها من الاندثار.

وثمّن الشيخ  سعود بن راشد المعلا الجهود التي تبذلها جمعية التراث العمراني في الحفاظ على التراث العمراني في كافة إمارات 

قد يهمك ايضا:

استمتع بالسياحة في لندن ولا تفوِّت زيارة كارديف

مصر تُطلِق منصة إلكترونية بـ8 لغات للحصول على "تأشيرات الدخول"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية حاكم أم القيوين يوجّه دائرة السياحة والآثار بإحياء المنطقة التاريخية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد

GMT 02:20 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

بلوز يسحق شاركس ويتقدم في نهائي الغرب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates