شرطة دبي تضع خطة لتأمين انسيابية الحركة المرورية أثناء العيد
آخر تحديث 00:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تضع خطة لتأمين انسيابية الحركة المرورية أثناء العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تضع خطة لتأمين انسيابية الحركة المرورية أثناء العيد

شرطة دبي تضع خطة لتأمين حركة المرور
دبي - جمال ابو سمرا

وضعت لجنة تأمين الفعاليات في هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، خطة شاملة للحركة المرورية استعدادًا لإجازة عيد الأضحى؛ وذلك للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وأمن الطرق للمحتفلين بهذه المناسبة المباركة.   

وقال العميد الخبير خليل عبيد البشري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالإنابة، رئيس لجنة تأمين الفعاليات بالإنابة " إنَّ لجنة تأمين الفعاليات أنهت استعداداتها وأصبحت في كامل جاهزيتها لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث عقدت اللجنة عدة اجتماعات تنسيقية مع ممثلي جميع الهيئات والمؤسسات المعنية، تم خلالها وضع خطة أمنية مشتركة، كل حسب اختصاصه لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وحركة السير خلال الاحتفال بالعيد".

وأكد البشري أنَّه تم التركيز على جميع الشوارع والمسارات الداخلية والخارجية بخاصة تلك التي تمثل محاور رئيسية من وإلى مطار دبي الدولي وكذلك المناطق السياحية والمراكز التجارية، حيث سيكون هناك وجود مكثف لدوريات المرور وأمن الطرق لتسهيل الحركة وتخفيف حدة الازدحام ومنع أي مشكلات مرورية قد تحدث نتيجة الكثافة المتوقعة في تلك المناطق.

وقالت المهندسة ميثاء بنت عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة ورئيس فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات والفعاليات السنوية "إنَّ الهيئة قامت بإعداد الخطط المرورية والتشغيلية اللازمة و خدمات وسائل النقل الجماعي، بهدف تلبية احتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق، من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تُمكّنهم من استخدام وسائل النقل الجماعي أو الخاص بشكل آمن وسهل للجميع خلال فترة إجازة عيد الاضحى المبارك".

وأوضحت ميثاء بأن الخطة تشمل أولًا منطقة برج خليفة، حيث تم وضع خطة لتوجيه المرور من و إلى منطقة برج خليفة على أكثر من اتجاه، سواءً من شارع عود ميثاء عبر شارع الأصايل، أو من خلال جسور زعبيل عبر شارع السعادة، أو استخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد و طريق الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي، ولضمان انسيابية الحركة المرورية، سيتم مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم بها على شارع المركز المالي وبوليفارد محمد بن راشد، بهدف تحقيق أعلى انسيابية مرورية ممكنة في ساعات الذروة المختلفة، وكذلك تخصيص منطقتين كمواقف إضافية في حال انشغال المواقف في كل من دبي مول، ونادي الوصل، ومنطقة الجافلية أمام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث ستتوفر حافلات لنقل الركاب من و إلى دبي مول في تلك الأماكن.

مواعيد المترو والترام
وأشارت ميثاء إلى أنَّ مواعيد تشغيل المترو أثناء أيام عيد الاضحى المبارك، ستكون على النحو التالي " يعمل الخط الأحمر من الثلاثاء 21 آب / أغسطس وحتى الخميس 23 آب /أغسطس من 5:00 صباحًا إلى 2:00 صباح اليوم التالي، عدا يوم الجمعة 24 آب / أغسطس من 10:00 صباحًا حتى 2:00 صباح اليوم التالي، وأن الخط الأخضر يعمل عن نفس الفترة من 5:30 صباحًا وحتى 2:00 صباح اليوم التالي، بينما يعمل يوم الجمعة من 10:00 صباحا حتي 2:00 صباح اليوم التالي.

وأوضحت أنَّ زمن التقاطر يتراوح من 3 إلى 8 دقائق وفقًا لساعات الذروة، وأن خدمة القطار السريع ستعمل كالمعتاد، وأن  مواعيد تشغيل الترام ستعمل كالآتي " من 6:00 صباحًا إلى 1:00 بعد منتصف الليل من الثلاثاء وحتى الخميس، بينما يعمل يوم الجمعة من 9:00 صباحًا – 1:00 بعد منتصف الليل.

وأضافت ميثاء أنَّ الإجراءات التنظيمية لخدمات الحافلات ومركبات الأجرة تضمن توفير أقصى عدد ممكن منها في منطقة التحميل والتنزيل التابعة لمول دبي، بالإضافة إلى توفير عدد إضافي من مركبات الأجرة في المنطقة خلال ساعات الذروة، إلى جانب مواقف في ديلة لدبي مول في مواقف الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب ومواقف نادي الوصل، وإنَّه سوف يتم توفير حافلات لنقل الجمهور من والى منطقة برج خليفة وتركيب 14 لوحة إرشادية لتوجيه مستخدمي الطريق الى المواقف البديلة لمول دبي، وفي حال زيادة الطلب على مركبات الأجرة في منطقة دبي مول سيتم تشغيل خط للحافلات لنقل الركاب من دبي مول إلى محطات مترو ديرة سيتي سنتر، وبرجمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تضع خطة لتأمين انسيابية الحركة المرورية أثناء العيد شرطة دبي تضع خطة لتأمين انسيابية الحركة المرورية أثناء العيد



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates