الطرق والمواصلات تفتتح الجسر المؤدي إلى المدخل الغربي لخور دبي
آخر تحديث 14:08:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطرق والمواصلات" تفتتح الجسر المؤدي إلى المدخل الغربي لخور دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطرق والمواصلات" تفتتح الجسر المؤدي إلى المدخل الغربي لخور دبي

هيئة الطرق
دبي-صوت الإمارات

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اليوم السبت، مشروع الجسر المؤدي للمدخل الغربي لـ/خور دبي ـ دبي كريك هاربر/، الذي يعد مرحلة مهمة من مراحل تنفيذ مشروع تطوير محور معبر الشيخ راشد بن سعيد، والذي يتضمن تطوير وتوسيع تقاطع شارع ند الحمر مع شارع راس الخور، وتأهيل وتطوير شارع راس الخور بشكل كامل.

وأوضح معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن المشروع شمل تنفيذ جسر بسعة ثلاثة مسارات بطول 740 متراً، يربط الحركة المرورية القادمة من شارع دبي- العين وشارع الخيل والمتجهة شرقاً إلى منطقة /خور دبي- دبي كريك هاربر/، وتقدر الطاقة الاستيعابية للجسر بنحو 7500 مركبة في الساعة باتجاه الدخول، و3000 مركبة في الساعة باتجاه الخروج، كما يتضمن المشروع تنفيذ طريق جديد بطول 1.5 كيلومتر بأربعة مسارات في كل اتجاه وإنشاء مداخل ومخارج من وإلى المناطق والمباني المنجزة الجديدة، لتسهيل الحركة المرورية القادمة إليها من تقاطع ند الحمر مع شارع راس الخور.

وتوفر شبكة الطرق والجسر الجديد، حركة انسيابية مباشرة إلى الوحدات السكنية المنجزة حديثاً في منطقة خور دبي، من خلال ربطها مع الطرق المحيطة، كما تم تزويد الطرق الجديدة بشبكه إنارة حديثة مكونة من 108 أعمدة.

وأضاف الطاير، أن مشروع تطوير محور معبر الشيخ راشد بن سعيد يعد أحد أكبر المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها مستقبلاً في السنوات المقبلة، ويشمل إنشاء جسر يعبر خور دبي يربط منطقة الجداف في بردبي بالطريق الفاصل بين مشروع خور دبي ودبي فستيفال سيتي، مشيراً إلى أنه تم تقسيم المشروع لعدة عقود أنجز منها عقد مشروع إنشاء الجسر المؤدي للمدخل الغربي لخور دبي /دبي كريك هاربر/، فيما العمل جار لتنفيذ عقدين الأول هو مشروع تطوير شارع راس الخور من تقاطع ند الحمر إلى التقاطع مع شارع الشيخ محمد بن زايد، بهدف تحسين الحركة المرورية على شارع راس الخور، ويتضمن إنشاء جسر علوي بسعة مسارين وبطاقة استيعابية تقدر بـ 3000 مركبة في الساعة.

ويوفر الجسر حركة مرورية حرة من ند الحمر شمالاً إلى راس الخور شرقاً، كما يتضمن المشروع إنشاء نفق بسعة مسارين وبطاقة استيعابية تقدر بـ 3000 مركبة في الساعة لتأمين حركة مرورية آمنة للقادمين من شارع راس الخور غرباً، إلى شارع ند الحمر شمالاً، بالإضافة إلى أعمال الطرق التجميعية المصاحبة على شارع راس الخور بطول حوالي 2.5 كم، وتحسينات على شارع ند الحمر بطول 1.2 كم، لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة خلال السنوات المقبلة.

وتابع يشمل العقد الثاني إنشاء جسرين رئيسين الأول بسعة مسارين لحركة الخروج من مشروع خور دبي /دبي كريك هاربر/ إلى شارع راس الخور باتجاه تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد والثاني بالقرب من تقاطع بوكدرة لخدمة الحركة المرورية للقادمين من تقاطع بوكدرة إلى منطقة راس الخور الصناعية وإلغاء منطقة التداخل المروري في التقاطع، كما يشمل العقد إجراء تحسينات على شارع راس الخور في الجزء الواقع بين شارع دبي ـ العين وشارع ند الحمر، إضافة إلى إنشاء طريق خدمة على طول شارع راس الخور بطول إجمالي 4.2 كم، ويتوقع الانتهاء من أعمال العقدين في الربع الرابع من عام 2022.

وأكد معالي الطاير، أن إنجاز العقود الثلاثة من مشروع تطوير معبر الشيخ راشد بن سعيد يسهم في خفض زمن الرحلة من 22 دقيقة إلى 8 دقائق في الجزء الممتد من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع دبي- العين، ويخدم المشروع العديد من المشاريع التطويرية الكبرى في المنطقة مثل مشروع الخيران ومشروع خور دبي ومشروع ميدان هورايزون ويخدم أكثر من 650 ألف نسمة.

قد يهمك أيضًا:

"طرق دبي" تحصل على شهادة الآيزو عن ريادتها في مجال الاستثمار

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى تايلاند لمكافحة "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطرق والمواصلات تفتتح الجسر المؤدي إلى المدخل الغربي لخور دبي الطرق والمواصلات تفتتح الجسر المؤدي إلى المدخل الغربي لخور دبي



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي

GMT 07:16 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوردان سميث يتصدر بطولة الحسن الثاني للغولف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates