تعزيزات أمنية  عقب تفجيرين في وسط سيناء
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزيزات أمنية عقب تفجيرين في وسط سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعزيزات أمنية  عقب تفجيرين في وسط سيناء

سيناء ـ مصر اليوم

رفعت قوات الجيش والشرطة  اليوم حالة التأهب القصوى ونشرت تعزيزات أمنية مكثفة في سيناء عقب تفجير وتدمير مقر للمخابرات ومبنى تابع لقوات الأمن المركزي. وازدادت مؤخرا الصدامات بين إسلاميين متشددين وقوات الأمن في سيناء قالت السلطات إن متشددين فجروا قاعدتين أمنيتين في شبه جزيرة سيناء مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص. ودمر انفجار كبير جزئيا سور قاعدة أمنية مقامة لحرس الحدود في رفح على الحدود مع قطاع غزة الليلة الماضية لكن دون سقوط مصابين. وذكر شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) أن التفجيرين كانا شديدين حيث سمعا بوضوح من مدينة العريش التي تبعد عن رفح 50 كم وتبعد عن وسط سيناء بأكثر من 100 كم تقريبا. ووقع الانفجاران في ساعة متأخرة أمس السبت لمبنى رفح الذي تحطمت جدرانه، في حين استهدف انفجار عنيف مبنى الشرطة بوسط سيناء ما أدى إلى تدميره وسقوط المبنى. ويقع المبنى في مدينة القسيمة ويقيم فيه رجال أمن مسؤولون عن حراسة خط أنابيب يصدر الغاز إلى الأردن. وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش والشرطة لمحاصرة المكانين وبدأت التحقيقات وصباح اليوم شهدت سيناء تعزيزات أمنية مكثفة على جميع مدن سيناء وخاصة الأماكن التي تتواجد فيها مباني للجيش والشرطة. ووضعت قوات الجيش والشرطة في سيناء في حالة تأهب قصوى وذلك في جميع الطرق الرئيسية وعلى الكمائن الثابتة والمتحركة وأمام مقري المحافظة ومديرية أمن شمال سيناء والمحكمة وسجن العريش والمرور وجميع المنشآت الحيوية وخاصة التابعة للجيش والشرطة وكذلك هناك تفتيش ذاتي على كوبري السلام ونفق الشهيد احمد حمدي للداخل والخارج من شبه جزيرة سيناء. ورفعت حالة التأهب بين الدوريات الأمنية كما تم وضع تعزيزات أمنية كبيرة على الشريط الحدودي مع غزة وإسرائيل وهناك حالة من الاستنفار الأمني لدى الجيش والشرطة في سيناء. وتوسعت جماعات إسلامية متشددة في المنطقة استغلالا للفراغ الذي تسبب فيه انهيار سيطرة الدولة في شمال سيناء خلال الانتفاضة التي أطاحت بمبارك في فبراير شباط 2011 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيزات أمنية  عقب تفجيرين في وسط سيناء تعزيزات أمنية  عقب تفجيرين في وسط سيناء



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates