معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية
آخر تحديث 18:34:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارضون للرئيس ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية

القاهرة ـ يو بي

تظاهر عدد كبير من المواطنين بمحافظة المنوفية شمال القاهرة، اليوم الأحد، احتجاجاً على إعلان دستوري أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، يعتبروه معارضوه "مرسِّخاً للديكتاتورية"، فيما تظاهر آخرون تأييداً للرئيس. ونظم مئات من المواطنين وأعضاء في حركات سياسية وأحزاب، مساء اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة المنوفية بمركزها "مدينة شبين الكوم" شمال القاهرة، اعتراضاً على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي، معتبرين أنه "يُرسِّخ للديكتاتورية ويقنّنها، ويمثل اعتداءً على السلطة القضائية". وقالت مصادر محلية ليونايتد برس إنترناشونال، إن المحتجين ردَّدوا هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين وضد الرئيس مرسي القيادي في الجماعة، وطالبوا بعزل محافظ المنوفية الدكتور محمد علي بِشر عضو مكتب الإرشاد (أعلى هيئة قرار في جماعة الإخوان المسلمين). وفي المقابل، احتشد مئات من أعضاء وأنصار الإخوان، بميدان "شرف" تأييداً للإعلان الدستوري وللرئيس مرسي، معتبرين أن الإعلان يمثِّل أحد أهم الخطوات البارزة في سبيل استكمال مسيرة ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 (التي أطاحت بالنظام السابق)، واقتلاع الفساد من البلاد. وتمثِّل المظاهرتان معاً، واحدة من تجليات المشهد السياسي على الساحة المصرية الذي بات منقسماً بين فريقين أحدهما يتكون من تيارات الإسلام السياسي بمختلف أطيافه ويؤيد قرارات رئيس الجمهورية والحكومة، فيما الثاني يتألف من تيارت مدنية الدولة التي ترى في بعض قرارات الرئيس مرسي تمكيناً لجماعة الإخوان المسلمين من مفاصل الدولة، وقمعاً للحريات العامة، ومحاولة للاستحواذ على السلطتين التشريعية والقضائية. وكان مرسي أصدر، مساء الخميس الفائت، إعلاناً دستورياً يتضمن 7 نقاط أبرزها "عدم جواز الاعتراض أو الطعن على قرارات رئيس الجمهورية بأي طريق من الطرق، وأن يُعيّن رئيس الجمهورية النائب العام، وألا يحق لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى (الغرفة الثانية من الدستور المصري) أو الجمعية التأسيسية للدستور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية معارضون للرئيس  ومؤيدون له يتظاهرون في محافظة المنوفية



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates