العليا تنظر في حل التأسيسية رغم الإعلان الدستوري
آخر تحديث 21:23:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العليا" تنظر في حل "التأسيسية" رغم الإعلان الدستوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا" تنظر في حل "التأسيسية" رغم الإعلان الدستوري

القاهرة ـ أكرم علي

  أكد نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمتحدث باسمها، المستشار ماهر سامي، أن "المحكمة مستعدة لمواجهة أي خطر، وأنها مستمرة في نظر القضايا المنظورة أمامها سابقًا، ومنها حل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى، وأن الإعلان الدستوري لا يسري على القضايا المحددة سابقًا". وقال المستشار سامي في مؤتمر صحافي في المحكمة الدستورية، إنه "رغم درجات الأسى والإحباط التي آلت إليها أمور الوطن، فالمحكمة عازمة أن تعلو فوق آلامها، وتمضي في مهمتها المقدسة حتى النهاية، أية نهاية، ولا يثنيها عن ذلك أي محاولات تعوق مواصلتها لرسالتها في حماية حقوق الشعب والحريات، وأن هناك اتهامات وشائعات تطلق بقصد الاغتيال المادي والمعنوي لهذه المحكمة، وأن من أطلقها يريد بذلك تشويه سيرتها وصورتها، والتحريض عليها، وإهالة التراب على قضاتها". وتابع نائب رئيس المحكمة أنه "لم يكن صحيحًا أو صدقًا، أن حكم حل مجلس الشعب الذي صدر، جاء بالاتفاق مع الآخرين لإسقاط مؤسسات الدولة المنتخبة، والذي يؤدي إلى إسقاط الدولة، بل كل ذلك محض افتراء وكذب، ولم يكن صحيحًا أن يقال إن المحكمة تنتهك الدستور، وتخالف أحكام القانون فتفصل في القضايا وفقًا لأهوائها السياسية من دون الاعتبار للقانون، ولم يكن صادقًا أن دعاة المحكمة من أصحاب الاتجاهات السياسية المعينة، أو الموالين للنظام السابق، وكل ذلك كان افتراء عليها وعلى أعضائها، وأن ما نشر عن أن المحكمة كانت تنوي عزل الرئيس محمد مرسي، ليس صحيحًا، إنه مجرد افتراء، وإن أداء الرئيس لليمين الدستورية أمام المحكمة منحته الشرعية"، مضيفًا "إن الرئيس وجه للمحكمة اتهامًا خطيرًا، وهو تسريب أحكامها قبل النطق بها، وقد طالبنا الرئيس أن يقدم الأدلة التي تفيد هذ الاتهام لكنه لم يفعل". وكان الرئيس محمد مرسي، قد قال في خطابه أمام قصر الاتحادية الأسبوع الماضي، إن "أحكام القضايا يتم تسريبها قبل النظر فيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا تنظر في حل التأسيسية رغم الإعلان الدستوري العليا تنظر في حل التأسيسية رغم الإعلان الدستوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا تنظر في حل التأسيسية رغم الإعلان الدستوري العليا تنظر في حل التأسيسية رغم الإعلان الدستوري



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates