الإنقاذ الوطني تصعد موقفها ضد الدستوري قبل تظاهرات الإخوان
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإنقاذ الوطني" تصعد موقفها ضد "الدستوري" قبل تظاهرات "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإنقاذ الوطني" تصعد موقفها ضد "الدستوري" قبل تظاهرات "الإخوان"

القاهرة –أكرم علي

  قررت جبهة الإنقاذ الوطني بقيادة محمد البرادعي، وحمدين صباحي، وعمرو موسى والسيد البدوي ورؤساء الأحزاب المدنية دعوة القضاة لتمثيلهم في جبهة الإنقاذ الوطني، استعدادًا لاتخاذ خطوات تصعيدية ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي والدستور الذي انتهت منه التأسيسية. وقررت الجبهة العمل على منع الاستفتاء على الدستور مع التواصل مع منظمات المجتمع المدني والحركات العمالية والقضاة والصحافيين وغيرها من مؤسسات الدولة والهيئات المنظمة لكل طوائف المجتمع. وأشارت الجبهة إلى "دعوة القضاة وجميع لجان الأحزاب المدنية في المحافظات وممثلي الحركات العمالية إلى توعية الشعب ضد الدستور المقبل الذي يريد الإخوان والسلفيون تمريره". وأوضحوا أنهم "سينظمون خلال أيام دعوات إلى إضرابات عامة على مستوى الجمهورية، ومن ثمَّ الدعوى إلى العصيان المدني". وأعلنت أنه "سيتم تنظيم مؤتمر صحافي للجنة الاستشارية التي انسحبت من الجمعية التأسيسية لإيضاح رؤيتها أمام الشعب ورفضهم للدستور والانسحاب من الجمعية، وإثبات عدم صحة ما يروجه الإخوان عن أن انسحاب الأحزاب المدنية يعود إلى اعتراضهم على الشريعة". فيما ذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، أن "القوى الإسلامية والوطنية والثورية ستنظم  السبت مسيرتين حاشدتين ضمن فعاليات مليونية الشرعية والشريعة، تأييدًا لقرارات الرئيس محمد مرسي والإعلان الدستوري". وتنطلق المسيرة الأولى عقب صلاة الظهر من مسجد عمرو بن العاص في مصر القديمة، متجهة نحو ميدان نهضة مصر أمام جامعة القاهرة. بينما تنطلق المسيرة الثانية أيضًا عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود في الجيزة، متجهة إلى ميدان النهضة. وأكد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، أن "الاستعدادات التى اتخذتها المحافظة بشأن المظاهرات التى تنظمها التيارات الإسلامية في منطقة جامعة القاهرة، والتى دعا إليها حزب الحرية والعدالة تستهدف تأمين المنشآت العامة والخاصة الواقعة في نطاق جامعة القاهرة، إلى جانب تأمين الأهالى القاطنين فيها، إضافة إلى تأمين سلامة المارة والمشاركين فى المظاهرات، وستقوم المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة فى تأمين منطقة التجمع وما حولها". وأشار المحافظ فى تصريحات له الجمعة إلى أنه "تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بشأن التجمع الجماهيري الذى سيجرى السبت في جامعة القاهرة، وأن حركة المرور لن تتأثر من وإلى كوبري الجامعة وشارعي الجيزة وشارل ديجول".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنقاذ الوطني تصعد موقفها ضد الدستوري قبل تظاهرات الإخوان الإنقاذ الوطني تصعد موقفها ضد الدستوري قبل تظاهرات الإخوان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates