الجزائر تقبض على أحد مدبري عملية اختطاف الدبلوماسيين
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تقبض على أحد مدبري عملية اختطاف الدبلوماسيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تقبض على أحد مدبري عملية اختطاف الدبلوماسيين

الجزائر ـ حسين بوصالح

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب التابعة للأمن الجزائري، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، من توقيف رقاني عمار المدعو "حمرو" المسلح الخطير في جماعة التوحيد والجهاد في منطقة توندرة في ولاية تمنراست أقصى جنوب الجزائر، وأحد أبرز المطلوبين في عملية اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين في غاو شمال مالي، إضافة إلى كونه عضوًا بارزًا في جماعة أبناء الجنوب من أجل العدالة المسلحة التي نفذت اعتداءً مسلحًا على مطار جانت في تشرين الثاني/نوفمبر 2007. وتزامنًا مع توقيف حمرو المطلوب لدى الأمن الجزائري، والذي ينحدر من ولاية أدرار، قضت القوات المتخصصة في مكافحة الإرهاب المرابطة على الحدودو الجزائرية المالية خلال العملية على مقاتلين اثنين من جماعة التوحيد والجهاد غرب إفريقيا. وذكرت مصادر أمنية مطلعة، أن كمينًا نصبته قوات الأمن على مستوى طريق صحراوي سريّ على الحدود الجزائرية النيجيرية، بعد عملية تحضير وترصد لمدة أشهر، لتطلق قوات الأمن وابلًا من الرصاص على سيارتين من نوع ستايشن كانتا متسللتين من الحدود، وفيما تمكنت إحدى السيارتين من الفرار، تمكنت قوات مكافحة الإرهاب القضاء على اثنين من مقاتلي التوحيد والجهاد وإصابة الثالث بعد رفضهم الاستسلام كانوا على متن المركبة الثانية، واسترجعت قوات الأمن خلال هذه العملية مسدسات كاتمة للصوت كانت بحوزة المجموعة المسلحة. وباشرت بعدها قوات الجيش الجزائري بالتنسيق مع حرس الحدود في عملية تمشيط واسعة النطاق على مستوى الشريط الحدودي لولايتي تمنراست وإليزي بحثًا عن مجموعات أخرى تحاول التسلل إلى التراب الجزائري.    للإشارة، تمكنت المجموعة المسلحة التي أقدمت على العملية الإجرامية في تفجير مطار جانت في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 والتي كان المسلح "حمرو" ضمنها، من الفرار إلى شمال مالي وأسس رفقة القيادي البارز لمين بن شنب حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تقبض على أحد مدبري عملية اختطاف الدبلوماسيين الجزائر تقبض على أحد مدبري عملية اختطاف الدبلوماسيين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates