آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم
آخر تحديث 12:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم

القاهرة ـ محمد مصطفى

شارك آلاف الأشخاص من الطوائف المسيحية المختلفة صلاة من أجل مصر امتدت حتى الساعة الأولى من صباح الجمعة، في دير القديس سمعان الخراز في المقطم، قادها الكاهن مكاري يونان. ورفع المشاركون في الصلاة، التي بدأت في التاسعة والنصف مساء الخميس، امتدت لما بعد منتصف الليل، أعلام مصر، ولافتات تدعو للتصويت برفض مسودة الدستور الجديد في الاستفتاء المقرر إجراؤه السبت. وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد أعرب في بيان له الليلة الماضية عن تشجيعه جميع المصريين للمشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد المقرر إجراؤه السبت. وقال البابا تواضروس الثاني في بيانه "من حقوق المواطنة الاشتراك في أي استفتاء أو انتخاب يجري في بلادنا مصر المحبوبة وفي أي وقت"، مضيفا "لذلك أشجع جميع المصريين للمشاركة في استفتاء السبت 15 كانون الأول/ ديسمبر 2012 والأمر متاح أمام كل مصري ليقول رأيه بحرية ومسئولية ودون حجر من أحد". وأضاف البابا تواضروس الثاني "ننتهز هذه الفرصة لنؤكد أننا نصلي باستمرار من أجل سلامة بلادنا مصر وليمنح الله الحكمة لكل مسئول فيها وليعم الأمان كل ربوعها وليحفظها شعبا وأرضا ووطنا للجميع". وكانت الكنائس المصرية الثلاث (الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية) قد أعلنت، الخميس، مشاركتها في الاستفتاء على الدستور المقرر السبت، دون توجيه الناخبين إلى التصويت بالموافقة أو الرفض على مسودة الدستور، وترك كل مواطن يختار الموقف الذي يقتنع به. وأعلنت الكنائس المصرية انسحابها من الجمعية التأسيسية للدستور الشهر الماضي، قائلة في بيان مشترك لها إنها استشعرت عدم ارتياح عام للاتجاهات التي سادت كتابة النصوص الدستورية المطروحة واستشارت اللجان الفرعية، مضيفة أن "الدستور المزمع صدوره بصورته الحالية لم يحقق التوافق الوطني المنشود ولا يعبر عن هوية مصر التعددية الراسخة عبر الأجيال، وخرج عن التراث الدستوري المصري الذي ناضل من أجله المصريون جميعا مسلمون ومسيحيون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم آلاف المسيحيين يصلون من أجل مصر في المقطم



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates