الجيش الحر هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان
آخر تحديث 20:46:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجيش الحر": هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجيش الحر": هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان

أنقرة ـ وكالات

أعلن رئيس الهيئة الموحدة لـ"الجيش السوري الحر" العميد سليم إدريس ان سقوط "ما يعرف بنظام بشار الأسد" صار قاب قوسين أو أدنى من التحقق، وأن معركة دمشق الحاسمة اقتربت كثيرًا. ادريس وفي حديث لوكالة "الأناضول للأنباء"، اكد "اننا نملك الآن من العتاد والسلاح ما يمكننا من الوصول إلى قصر الطاغية". ورفض إدريس الكشف عن التطور الذي حدث في الأسلحة النوعية التي بات يمتلكها "الجيش الحر"، معتبرًا ذلك من "الأسرار الحربية" التي لا يستطيع إفشاءها، غير أنه تحدث عن مؤشرات على قرب نهاية بشار الأسد. وأوضح أن "لديهم معلومات حول هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان والبلاد المجاورة، وكذلك لديهم تسريبات من داخل النظام أن بشار الأسد لا يعلم أحد مكانه". وتحدث إدريس أيضا عن "لجوء النظام إلى تجميع الوحدات العسكرية في كيان أكبر بعد أن صارت الوحدات بمفردها عاجزة عن مواجهة الجيش الحر"، مشيرًا إلى "التقدم الذي بات يحرزه مقاتلو الجيش الحر، حيث انهارت قوات النظام في شمال حلب، حتى أنه بات عاجزًا عن المواجهة الميدانية على الأرض". ووصف رئيس الهيئة الموحدة للجيش السوري الحر الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها النظام بأنها من "أبرز التحديات التي تواجههم"، معلنا انه "لدينا معلومات حول أماكن تواجد هذه الأسلحة وأعطينا توجيهات لكافة الكتائب والألوية العاملة على الأرض بمراقبتها للتدخل في الوقت المناسب للسيطرة عليها عندما نشعر بأن النظام بات قريبا من استخدامها". وحول ما يشاع عن مخالفات إنسانية يرتكبها الجيش الحر مع أسرى النظام، شدد إدريس على أن كثيرًا مما يكتب وينشر في هذا الموضوع به قدر لا بأس به من التهويل، لافتًا إلى أن "هناك جهودًا بذلت، مؤخرا، في هذا الملف، للقضاء على أي شبهة تعامل غير إنساني مع الأسرى". وعن انضمام الهيئة الموحدة للجيش السوري الحر إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة معاذ الخطيب، أبدى إدريس ارتياحًا بتقدم المفاوضات في هذا الملف، مشيرًا إلى اتصالات تمت اليوم مع قادة الائتلاف، تم الاتفاق خلالها على عقد لقاء قريبا لإتمام إجراءات الانضمام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان الجيش الحر هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الحر هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان الجيش الحر هروب أسر كبار القادة العسكريين إلى لبنان



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 00:06 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بيكيه يرد على سُخرية الريال من "يوم الراحة"

GMT 05:01 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

دي خيا يحقق مئوية استثنائية مع مانشستر يونايتد

GMT 09:41 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مواهب غنائية صغيرة في الموسم الثاني لـ "the Voice Kids"

GMT 10:17 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تتمنى تجسيد حياة بديعة مصابني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates