التأسيسي التونسي يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء
آخر تحديث 06:04:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التأسيسي التونسي" يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التأسيسي التونسي" يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء

تونس ـ أزهار الجربوعي

يعقد المجلس الوطني التأسيسي التونسي، الأربعاء، جلسة عامة لمناقشة قانون جرحى وشهداء الثورة فقط، بعد أن صادق في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء على اعتماد مشروع قانون تنقيح وإتمام المرسوم عدد 97 المتعلق بالتعويض لشهداء الثورة وجرحاها المعروض عليه بصيغته العامة بأغلبية 135 صوتا واعتراض نائب واحد واحتفاظ نائبين بصوتيهما . من جانبه عارض وزير حقوق الإنسان والعدالة الإنتقالية سمير ديلو، فكرة تحديد سقف زمني لعمل اللجنة التي ستحدد قائمة الجرحى والشهداء، قائلا "من الأفضل عدم ربط أعمال اللجنة لأن ذلك يمكن أن يقيدها إما بتاريخ لا تستطيع احترامه أو أنها تحترمه على حساب حقوق الجرحى والشهداء"، وذلك خلال مداخلته في المجلس الوطني التأسيسي للرد على تدخلات النواب في خصوص مشروع قانون التعويض للجرحى وعائلات الشهداء. وأوضح ديلو أن عمل اللجنة يجب أن يكون متزامنا مع عمل اللجنة الفنية لتحديد نسبة السقوط والجرايات المترتبة عنها. وفي سياق متصل، أعلن مقرر لجنة الشهداء والجرحى في المجلس الوطني التأسيسي النائب عن كتلة حركة "وفاء" آزاد بادي استقالته من اللجنة، احتجاجا على ما عبر عنه بغياب الإرادة السياسية التي كانت ولا تزال قاصرة في إنصاف عائلات الشهداء، على حد تعبيره. وأعرب آزاد بادي عن أسفه لما يجري في تونس قائلا" إن الساسة انخرطوا في عشق الكراسي والصراع المفتوح على السلطة وفي التسابق لإعداد حملاتهم الانتخابية القادمة". وقال بادي خلال جلسة المجلس الوطني التأسيسي المخصصة لمناقشة قانون التعويض لشهداء وجرحى الثورة إنه "أُريد للجنة أن تكون صورية وديكورا مكملا لديكور وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية". وكان عدد من أهالي شهداء وجرحى الثورة قد نظموا وقفات احتجاجية منذ بداية هذا الأسبوع أمام المجلس التاسيسي رافعين شعارات مناهضة لحكومة الترويكا الحاكمة في تونس التي اتهموها بالتنكر لدماء الشهداء والجرحى وسرقة تعويضاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأسيسي التونسي يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء التأسيسي التونسي يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأسيسي التونسي يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء التأسيسي التونسي يُناقش قانون ضحايا الثورة الاربعاء



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates