مصر تحظر على الأجانب تملك أراضي سيناء
آخر تحديث 11:46:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تحظر على الأجانب تملك أراضي سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تحظر على الأجانب تملك أراضي سيناء

القاهرة – أكرم علي

أصدر وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام، قرارًا بحظر تملك أو حق إنتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الاراضي والعقارات الموجودة في المناطق الإستراتيجية ذات الأهمية العسكرية كما يحظر تملك أراضي شبة جزيرة سيناء لغير المصريين. وجاء في القرار الذى صدر في الجريدة الرسمية الوقائع المصرية أنَّ المادة الاولي نصَّت أنَّه يحظر تملك أو تقرير حق انتفاع، أو ايجار أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات في المناطق الاسترايجية ذات الأهمية العسكرية والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية، بمسافة 5 كيلومتر غربًا، ما عدا مدينة رفح والمبانى المقامة داخل الزمام وكردونات المدن فقط، والمقامة على الطبيعة قبل صدور القرار الجمهورى رقم 204 لسنة 2010 . أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات فى الأراضى والعقارات الموجودة فى الجزر الواقعة فى البحر الأحمر والمحميات الطبيعية، والمناطق الأثرية وحرمها . ونصت المادة الثانية من قرار وزير الدفاع أنَّه يسمح للأشخاص الطبيعيين حاملى الجنسية المصرية دون غيرها من أى جنسيات أخرى ، ومن أبوين مصريين، وللأشخاص الإعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل لمصريين حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها من أى جنسيات أخرى ومن ابوين مصريين وذلك بهدف القيام بمشروعات. ويسمح بتملك في مناطق التنمية المحدودة الواقعة داخل الزمام وكردونات المدن والقري والاحوزة العمرانية والكتلة السكانية التي تستخدم في اقامة مشروعات صغيرة مختلفة تخدم البيئة والمجتمع " مساكن – منازل وايواء وزراعات مثمرة" كما يسمح بالتملك وحق الانتفاع في مناطق التنمية السياحية التي تقع في الاراضي الصحراوية خارج الزمام  لاقامة " مشروعات سياحية وتجارية وزراعية ومحاجر وعمرانية. وبالنسبة للمنطقة " ج" لا يسمح بتواجد غير المصريين في هذه المنطقة ويسمح بتملك المصريين فقط داخل الزمام وكردونات المدن والقري والوقعة في المنطقة " ج" ويسمح بتواجد المصريين بمقابل حق الانتفاع فقط دون تملك في الاراضي الصحراوية خارج الزمام. كما يسمح بتملك وحق انتفاع في مناطق التنمية الشاملة لاقامة المشروعات المتكاملة التي لها بنية اساسية علي مستوي الدولة في شكبل شركات مساهمة لاتقل نسبة مشاركة المصريين فيها عن 55 % من رأس المال. ونصت المادة الثالثة من قرار وزير الدفاع بحظر تملك أي أراضى أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين ، مع عدم الإخلال بالأحكام المنصوص عليها فى الرمسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 ولائحته التنفيذيه ، يجوز للمصريين الأتي: تملك المنشات المبنية بالمنطقة دون تملك الأراضى المبنية عليها، وحق إنتفاع للوحدات المبنية بغرض الإقامة لمدة أقصاها 50 عاما طبقا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها فى ذلك الشأن . والمادة الرابعة نصت على ضرورة الحصول على موافقة وزارتى الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة ، قبل تقرير حق إنتفاعأو تملك لمنشات مبنية فقط دون الأرض المقامة عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تحظر على الأجانب تملك أراضي سيناء مصر تحظر على الأجانب تملك أراضي سيناء



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates