المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية
آخر تحديث 05:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية

بغداد ـ جعفر النصراوي

وصل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، الاثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية هي الثالثة منذ توليه منصبه، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى الأزمة السورية، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملكة عاليا في العاصمة الأردنية نظيره الأردني عبد الله النسور. يرافق المالكي في زيارته وزراء النفط عبد الكريم لعيبي، التجارة خير الله حسن بابكر، الزراعة عز الدين الدولة، وعدد من المسؤولين، فيما سيلتقي رئيس الحكومة خلال زيارته العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، لبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، والأزمة السورية. وتعتبر زيارة نوري المالكي إلى الأردن هي الثالثة منذ توليه منصبه في العام 2006، إذ زار رئيس الحكومة الأردن مطلع أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2010، فيما زارها مرة ثانية بعد نحو أسبوع على الزيارة الأولى. وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر في 27/11/2012، خلال جلسته الاعتيادية، منح الحكومة الأردنية 100 ألف برميل نفط، كهدية إلى الشعب الأردني. وتعرضت العلاقات العراقية الأردنية إلى توتر رافق زيارة رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت إلى مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق يوم 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، دون إبلاغ الحكومة المركزية بموعد الزيارة ولا أسبابها، وهو ما اعتبرته الحكومة العراقية على لسان مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي "تدخلاً في الشأن العراقي"، فيما طالب نائب عن كتلة رئس الوزراء البرلمانية، باستدعاء السفير أو القنصل الأردني لتوضيح أسباب هذه التصرفات، متهماً الأردن باحتضان "الإرهابيين" والمطلوبين للقضاء العراق، على الرغم من ضخ العراق نفطه بأسعار تفضيلية إلى الأردن. ويرتبط الأردن والعراق باتفاقية إقامة منطقة تجارة حرة وقعت خلال العام 2009، ولم تستكمل إجراءاتها الدستورية من قبل الجانب العراقي، كما تم توقيع اتفاق مشترك عام 2008 لتزويد الأردن بالنفط الخام بمعدل 10 آلاف برميل يومياً، وتم تمديده لمدة ثلاث سنوات تنتهي في العام الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية المالكي يصل الأردن لبحث الأزمة السورية



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates