الحزب الحاكم في السودان يرحب بقمة البشير ـ سلفاكير
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحزب الحاكم في السودان يرحب بقمة البشير ـ سلفاكير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحزب الحاكم في السودان يرحب بقمة البشير ـ سلفاكير

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن الحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني)، ترحيبه بانعقاد قمة بين الرئيسين السوداني عمر البشير والجنوبي سلفا كير، تسبق قمة القادة الأفارقة المرتقبة في كانون الثاني/يناير المقبل، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذا كان ذلك سيساعد ويصب في مصلحة تنفيذ اتفاق التعاون الشامل الموقع بينهما أخيرًا. ونفى الحزب في اجتماع مطوّل لقطاعه السياسي، خُصص لمناقشة تقرير قدمه وفد التفاوض مع الجنوب حول مجريات تنفيذ الاتفاق السياسي، أن يكون السودان قد تسبب في عرقلة تنفيذ الاتفاق كما تتهمه جوبا، مجددًا ثقته في وفد الحكومة المفاوض مع دولة الجنوب، كما عزز ثقته في القادة الأفارقة ومقدرتهم على معالجة قضايا القارة والقضايا العالقة بين السودان ودولة الجنوب في الإطار الأفريقي، في إشارة إلى القمة الأفريقية المرتقبة في أديس أبابا، والتي ستناقش من بين قضايا القارة الخلاف بين الخرطوم وجوبا. ودعا "المؤتمر" على لسان أمين الإعلام البروفيسور بدر الدين أحمد ابراهيم، فريق الوساطة الأفريقية بقيادة رئيس جنوب أفريقيا السابق ثابو امبيكي والمجتمع الدولي، إلى "ممارسة الضغوط اللازمة على أي من الطرفين ترى أنه متقاعس أو متسبب في عرقلة تنفيذ الاتفاق، لما لها من أهمية في تحقيق الأمن والاستقرار والتعايش السلمي، بما يحقق مصلحة الشعبين ويحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة"، معربًا عن أمله بأن تتوافر الإرادة السياسية اللازمة لدى قيادة الدوليتن، بما يمكن من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مجددًا. وأضاف البروفيسور ابراهيم، أن "السودان التزام بما تم التوقيع عليه في أديس أبابا، وأكد أن تنفيذ ماتم التوقيع عليه بين الدولتين يتجاوز مواقف الأشخاص والقبائل والمجموعات، وأن اجتماع الحزب الحاكم استعرض الموقف بالنسبة لقضية ابيي، التي سيتم التداول حول في القمة الأفريقية المقبلة، في أعقاب قرار اتخذه الاجتماع الأخير لمجلس السلم والأمن الأفريقي قضى بإحالة قضية ابيي لقمة الزعماء والقادة الأفارقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزب الحاكم في السودان يرحب بقمة البشير ـ سلفاكير الحزب الحاكم في السودان يرحب بقمة البشير ـ سلفاكير



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates