أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة
آخر تحديث 12:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي "شرطية مزورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي "شرطية مزورة"

كابول ـ أعظم خان

أفادت مصادر أمنية أفغانية، الثلاثاء، أن الشرطية سيجينت نارغاس، المتهمة بقتل المستشار الأميركي جوزيف غريفين في العاصمة كابول، تحمل الجنسية الإيرانية، وأنها جاءت إلى أفغانستان منذ 10 سنوات بصحبة زوجها الذي استخرج لها بطاقة "هوية أفغانية مزورة"، فيما لفتت المصادر إلى أن "الشرطية المتهمة تعاني اضطرابات سلوكية، إلا أن التحقيقات لم تكشف بعد عن وجود صلات تربطها بأي من المليشيات المسلحة".وقد أطلقت الشرطية سيجينت نارغاس، نيران مسدسها على مستشار أميركي( 49 عامًا) في واقعة وُصِفت بأنها أول "عملية قتل ترتكبها امرأة ضد أجنبي ضمن سلسلة الهجمات التي يتعرض لها حلفاء أفغانستان من الأجانب داخل البلاد على يد قواتها الأمنية".وقالت مؤسسة "دينكورب"، الأمنية الدولية على موقعها عبر شبكة الإنترنت، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، إن "المستشار الأميركي غريفين كان مقاتلاً عسكريًا، وسبق له أن عمل في أجهزة الشرطة".وعن الواقعة قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن "الجماعات المتمردة في أفغانستان تقوم بتجنيد عدد قليل جدًا من النساء بين صفوفها، في بلد يهيمن عليه الرجال والتقاليد شديدة التحفظ". وتتجه أصابع الاتهام في هذا الشأن إلى حركة "طالبان" على الرغم من أنها لم تدع بعد مسؤوليتها عن الحادث.وشهدت أفغانستان هذا العام 46 حادث إطلاق نيران على الأجانب أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 60 جنديًا ومستشارًا مدنيًا، مقارنة بالعام 2011 الذي شهد مقتل 35 فردًا في حوادث مشابهة، ويشكل هؤلاء سدس الخسائر البشرية التي تكبدها حلف "الناتو" في أفغانستان، ومن شأن هذه المخاطر أن تقوض أركان مهمة قوات التحالف في الوقت الذي تعتزم فيه تحويل مهامها إلى مهام تدريبية في البلاد.ومن المثير للدهشة، ولم يحدث من قبل، "هو قيام امرأة برفع مسدس وتطلق نيرانه داخل مقر قيادة الشرطة في العاصمة". ويذكر أن مطلع هذا العام شهد مقتل اثنين من الضباط داخل وزارة الداخلية الأفغانية. ونسبت وكالة رويتر إلى مصدر بوزارة الداخلية بقسم رعاية شؤون النساء قوله إن "المرأة بعد الحادث أصابتها حالة اضطراب ودخلت في نوبة بكاء"، مرددة عبارة "ما هذا الذي فعلته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates