أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي "شرطية مزورة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي "شرطية مزورة"

كابول ـ أعظم خان

أفادت مصادر أمنية أفغانية، الثلاثاء، أن الشرطية سيجينت نارغاس، المتهمة بقتل المستشار الأميركي جوزيف غريفين في العاصمة كابول، تحمل الجنسية الإيرانية، وأنها جاءت إلى أفغانستان منذ 10 سنوات بصحبة زوجها الذي استخرج لها بطاقة "هوية أفغانية مزورة"، فيما لفتت المصادر إلى أن "الشرطية المتهمة تعاني اضطرابات سلوكية، إلا أن التحقيقات لم تكشف بعد عن وجود صلات تربطها بأي من المليشيات المسلحة".وقد أطلقت الشرطية سيجينت نارغاس، نيران مسدسها على مستشار أميركي( 49 عامًا) في واقعة وُصِفت بأنها أول "عملية قتل ترتكبها امرأة ضد أجنبي ضمن سلسلة الهجمات التي يتعرض لها حلفاء أفغانستان من الأجانب داخل البلاد على يد قواتها الأمنية".وقالت مؤسسة "دينكورب"، الأمنية الدولية على موقعها عبر شبكة الإنترنت، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، إن "المستشار الأميركي غريفين كان مقاتلاً عسكريًا، وسبق له أن عمل في أجهزة الشرطة".وعن الواقعة قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن "الجماعات المتمردة في أفغانستان تقوم بتجنيد عدد قليل جدًا من النساء بين صفوفها، في بلد يهيمن عليه الرجال والتقاليد شديدة التحفظ". وتتجه أصابع الاتهام في هذا الشأن إلى حركة "طالبان" على الرغم من أنها لم تدع بعد مسؤوليتها عن الحادث.وشهدت أفغانستان هذا العام 46 حادث إطلاق نيران على الأجانب أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 60 جنديًا ومستشارًا مدنيًا، مقارنة بالعام 2011 الذي شهد مقتل 35 فردًا في حوادث مشابهة، ويشكل هؤلاء سدس الخسائر البشرية التي تكبدها حلف "الناتو" في أفغانستان، ومن شأن هذه المخاطر أن تقوض أركان مهمة قوات التحالف في الوقت الذي تعتزم فيه تحويل مهامها إلى مهام تدريبية في البلاد.ومن المثير للدهشة، ولم يحدث من قبل، "هو قيام امرأة برفع مسدس وتطلق نيرانه داخل مقر قيادة الشرطة في العاصمة". ويذكر أن مطلع هذا العام شهد مقتل اثنين من الضباط داخل وزارة الداخلية الأفغانية. ونسبت وكالة رويتر إلى مصدر بوزارة الداخلية بقسم رعاية شؤون النساء قوله إن "المرأة بعد الحادث أصابتها حالة اضطراب ودخلت في نوبة بكاء"، مرددة عبارة "ما هذا الذي فعلته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة أفغانستان تزعم أن قاتلة المستشار الأميركي شرطية مزورة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates