الجزائر تفكيك شبكة تدعم التوحيد والجهاد المسلحة
آخر تحديث 01:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر: تفكيك شبكة تدعم "التوحيد والجهاد" المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر: تفكيك شبكة تدعم "التوحيد والجهاد" المسلحة

الجزائر ـ حسين بوصالح

تمكن الأمن الجزائري في ولاية أدرار في أقصى جنوب البلاد، الجمعة، من تفكيك شبكة دعم وإسناد جماعات مسلحة تنتمي إلى حركة "التوحيد والجهاد" في غرب أفريقيا، تتكون من شخصين كانا ينشطان ضمن عصابات المخدرات والتهريب على طول شريط الساحل الأفريقي، ليتحوّل نشاطهما إلى عالم الجريمة المنظمة بالالتحاق بصفوف الحركة المسلحة. وأكدت مصادر أمنية مطلعة، أن "قوات الأمن تمكنت من توقيف المتهمين بعد تلقيها معلومات من سكان مناطق حدودية، مما دفع بالخلية المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة لنصب كمين تمّ على إثره توقيفهما، وأن الموقوفين كانا ضمن العناصر الأكثر طلبًا لدى مصالح الأمن الجزائرية، وأن المتهمين كانا مكلّفين بتمويل النشاط الإرهابي لجماعة (التوحيد والجهاد)، وتسهيل عملية تجنيد الجهاديين الجدد الراغبين في الالتحاق بالتنظيم". وفي سياق نفسه، كشفت مصادر أمنية من شرق الجزائر، عن أن ليبيين ينشطون في صفوف تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي في جنوب ولاية خنشلة وشمال ولايتي تبسة والوادي، مضيفة أن "مهمة هؤلاء الليبيين تمحورت في زرع الألغام في الطرق التي يسلكها عناصر الجيش الجزائري، أن الليبيين مجندون في (القاعدة) منذ بدايات العمل المسلح في الجزائر مع تسعينات القرن الماضي، استغل خلالها تنظيم درودكال الخلافات الحاصلة بين الليبيين ونظام معمر القذافي، وجندّهم في صفوفه بمرتفعات جبال بودخان وأم لكماكم وسيار جنوب ولاية خنشلة وسطح قنتيس في ولاية تبسة، وشمال ولاية الوادي، وكلها مناطق قريبة من الحدود الليبيبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تفكيك شبكة تدعم التوحيد والجهاد المسلحة الجزائر تفكيك شبكة تدعم التوحيد والجهاد المسلحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تفكيك شبكة تدعم التوحيد والجهاد المسلحة الجزائر تفكيك شبكة تدعم التوحيد والجهاد المسلحة



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates