خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد
آخر تحديث 05:24:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد

القاهرة ـ محمد مصطفى

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن خطة أمنية مشددة لتأمين الكنائس في مطلع العام الميلادي وتستمر حتى الاحتفال بعيد الميلاد وفقا للتقويم الشرقي في السابع من كانون الثاني /يناير المقبل، فيما نفت الكنيسة الأرثوذكسية ما تردد عن إلغائها الاحتفالات بأعياد الميلاد على خلفية التفجير الذي استهدف مبنى للخدمات تابع للكنيسة المصرية في مدينة مصراتة الليبيبة. وقالت مصادر أمنية في تصريحات لها الاثنين إن الخطة الأمنية تشمل تشديد التواجد الأمني في محيط الكنائس، بالإضافة إلى نشر رجال أمن بملابس مدنية في الشوارع المحيطة بالكنائس والتجمعات التي تشهد احتفالات بالعام الميلادي الجديد. وأضافت المصادر أنه تم تعيين خدمات أمنية متحركة لتأمين خروج ودخول الأقباط من الكنائس قبل وبعد قداس العام الجديد الذي سيقام مساء الاثنين، كما تم إلغاء الإجازات لرجال الشرطة حتى السابع من الشهر المقبل. وسابقًا تعرضت كنيسة في محافظة قنا بصعيد مصر لهجوم مسلح أثناء احتفالات الأقباط بعيد الميلاد في كانون الثاني عام 2010 قتل فيها بضعة أشخاص وأصيب العشرات، فيما شهدت كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية تفجيرًا داميًا عشية أول أيام العام 2011 أدى إلى مقتل وإصابة المئات. وأضافت المصادر أن التأمين سيشمل ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة التي يوجد بها دور السينما والمحلات التجارية، مع تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع لمنع الاختناقات والحوادث المرورية. وأوضحت المصادر أنه تم تكليف عدد من قيادات الوزارة بالمرور المستمر على القوات في الشوارع للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي طارئ، مشيرة إلى أن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية يتابع بنفسه تنفيذ هذه الخطة الأمنية. وأشارت المصادر الأمنية إلى أن تفجير مبنى خدمات تابع لكنيسة مصرية في مدينة مصراتة الليبية، مما أسفر عن مقتل اثنين مصريين وإصابة اثنين آخرين بجروح، ساهم في تشديد الإجراءات الأمنية خشية وقوع أي أعمال إرهابية. من جانبها، نفت الكنيسة الأرثوذكسية إلغاء الاحتفالات على خلفية تفجير مصراتة مشيرة إلى أن الاحتفال سيمضي كما كان مقررًا له، حيث تجرى الاستعدادات حاليًا داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لقداس عيد الميلاد الذي سيرأسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وسيحضره عدد من كبار المدعوين من المسئولين والضيوف. وأسفر تفجير مصراتة عن مقتل اثنين من خدام الكنيسة المصرية أحدهما من محافظة المنيا والآخر من الإسكندرية، وسط مؤشرات عن تورط إسلاميين متشددين في الحادث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد خطة أمنية لحماية الكنائس في احتفالات العام الجديد



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates