قنديل التغيير حق للجميع بشرط الحفاظ على الديمقراطية
آخر تحديث 07:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قنديل: التغيير حق للجميع بشرط الحفاظ على الديمقراطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنديل: التغيير حق للجميع بشرط الحفاظ على الديمقراطية

القاهرة – أكرم علي

أكد رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، خلال المنتدى الاستثماري الإقليمي لشراكة الدوفيل، الثلاثاء، أن "التغيير حق مكفول للجميع، شريطة الحفاظ على المسار الديمقراطي". وقال قنديل: إن من لديه أصوات تطالب بالتغيير، فعليه أن يدخرها حتى الانتخابات البرلمانية، التي من المقرر أن تتم خلال شهور. وأشار قنديل إلى أن "هناك العديد من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وعلى رأسها الطاقة، ولكن يمكن التغلب عليها شريطة الاستقرار السياسي". وقال قنديل خلال كلمته: إنه لا رجعة للوراء، فيما يتعلق بالديمقراطية، وأن من يريد التغيير لابد من أن يكون من خلال المسار الديمقراطي، وواجب علينا أن نحافظ على المسار الديمقراطي، الذي ضحى الكثيرين بأرواحهم من أجل هذا المسار. وأكد الدكتور هشام قنديل أن "هناك عدة محاور للاستفادة من ثروات مصر، ومنها البدء في تدشين لمشروع لمحور تنمية قناة السويس، وطرح 14 كيلو متر مربع في شمال خليج السويس"، داعيًا الشركات إلى "الاستثمار في هذه البقعة العامة". وأضاف قنديل أن "هناك من يرى أن الفرص موجودة حاليًا في مصر، ويجب الاستثمار في هذا الوطن"، موضحًا أن "الحكومة تعلم جيدًا أن تشجيع المستثمرين الكبار والصغار غاية في الأهمية". وأشار قنديل إلى أنه "تم توفير 400 ألف فرصة للعمل خارج مصر، وأنه رغم ما وفرته الحكومة من فرص للعمل في الداخل والخارج، إلا أنه يجب أن نعمل أكثر ونتعاون، حتى نستطيع أن نبني ونحقق أهداف الثورة". وشدد على "ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية، وأنه تم ضخ 9 مليارات جنيه للفلاحين، بسعر400 جنيه للإردب الواحد". ومن ناحيته قال وزير الاستثمار يحيى حامد: إن خطط الوزارة خلال الفترة المقبلة، هي العمل على توفير ما بين 1 و1.5 مليون فرصة سنويًا، خلال الـ 7 سنوات المقبلة"، مشيرًا إلى أن "أكبر عدد وصلت له الحكومة هو 700 ألف فرصة للعمل". وأضاف حامد، في كلمته خلال المؤتمر أن "أبرز بنود تلك الخطة من أجل توفير فرص العمل المستهدفة تأتي من خلال إصلاحات اقتصادية، أبرزها العمل على حل النزاعات مع المستثمرين، والتي نجحت الحكومة في حل أغلبها". وأعلن أن "الاستثمارات الكلية بلغت 114 مليار جنيه خلال عام 2012 - 2013، ساهم القطاع الخاص فيها بنسبة 71%، في حين بلغت نسبة القطاع الحكومي 28%. وأشار حامد إلى أن "استثمارات الحكومة بلغت خلال العام 2012 - 2013 ما يقرب من 38 مليار جنيه"، لافتا الانتباه إلى أن "المستهدف في 2013 - 2014 يبلغ 56 مليار جنيه"، مضيفًا أن "عدد الشركات التي تم تأسيسها بلغت 4116 شركة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنديل التغيير حق للجميع بشرط الحفاظ على الديمقراطية قنديل التغيير حق للجميع بشرط الحفاظ على الديمقراطية



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة على طريقة دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 17:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا تهزم قبرص وتصبح ثالث المتأهلين إلى نهائيات "يورو 2020"

GMT 17:26 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المجر تعبر أذربيجان بهدف في تصفيات يورو 2020

GMT 17:24 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 07:03 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتخب هولندا يفوز على روسيا البيضاء بنتيجة 2-1

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يسعى إلى تجديد عقد "فاتي" بشرط جزائي 200 مليون يورو

GMT 06:47 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كبار برشلونة يطالبون بالتخلص من مدافع الفريق

GMT 06:47 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

كين يواصل تحقيق الأرقام المميزة بقميص إنجلترا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates