تشيع جثامين ضحايا اشتباكات المنصورة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشيع جثامين ضحايا اشتباكات المنصورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشيع جثامين ضحايا اشتباكات المنصورة

الدقهلية – رامي القناوي

خرج الألاف من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة الدقهلية في مشهد جنائزي مهيب لتشيع جثامين ضحايا الإخوان والذين سقطوا جراء الاشتباكات العنيفة التي شهدها شارع الترعة في مدينة المنصورة ،الجمعة، وراح ضحيتها 3 سيدات وعشرات المصابين. وخرجت جنازة الضحية الأولي "أمال متولي فرحات" من مسجد "الإيمان" بشارع قناة السويس وقام ابنها بلال شعبان الزهيرى 20 سنه بأداء صلاة الجنازة متهما المجلس العسكري والشرطة بقتلها قائلاً " امي كانت تتمنى الشهادة ونالتها ولكننا لن نترك حقها وقناعاتنا وتمسكنا بالشرعية ونحن نشم رائحة الجنة في دماء شهدائنا "بينما خرج الألاف من مسجد الصباحي بإستاد جامعة المنصورة لتشيع جثمان الضحية الثانية  "هالة شعيشع" 17 سنة وطافت شارع الترعة مكان أحداث الجمعة، ثم شارع عبد السلام عارف وأعلنت قيادات الجماعة أنه سيتم دفن الجثمان في قرية منشية عبد الرحمن في مركز دكرنس. أما جنازة الضحية الثالثة "إسلام على عبد الغني" 38 سنه فخرجت من مسجد قرية كفر غنام في السنبلاوين وسرعان ماتحولت إلى تظاهرة ردد المشاركون بها الهتافات التي تطالب بالقصاص ومحاسبة المتورطين.    من جانبها أصدرت أمانة حزب "النور" و"الدعوه السلفية" في محافظة الدقهلية ظهر السبت، يدينان فيه الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة شارع الترعة وقال البيان أن ماحدث الليلة الماضية من تعرض البلطجية للمتظاهرين السلميين المؤيدين للدكتور محمد مرسي تحت سمع وبصر قوات الأمن المنوط بها حماية جميع المواطنين - كما تزعم - مما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وعدد كبير من الجرحى يعد جريمة بل وصمة عار في جبين نظام يدعى أنه سيحمي الحقوق والحريات وسيقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين. وطالب الحزب والدعوة السلفية، في بيانهما السلطات بحماية المتظاهرين السلميين دون تفرقة أو تمييز، والتعامل بكل حزم مع البلطجية ومموليهم "المعروفين بأعيانهم للأجهزة الأمنية "حسبما وصف البيان، وعدم تقديم غطاء لمماراساتهم المنافية للإنسانية، والقبض على كل من تورط فى إراقة الدماء وتقديمهم لمحاكمة عادلة خاصة مع رصد أشخاص بأعينهم يتكرر وجودهم في مثل هذه الأحداث الدموية، والتعامل بحزم مع القنوات والبرامج التي تثير الفتنة والكراهية بين المواطنين وتعطي الغطاء لهذه الممارسات . واختتم الحزب والدعوة السلفية بيانهما بمطالبة الجميع بمراعاة حرمة الدماء وعدم إعطاء المبرر لإراقتها مستشهدين بحديث الرسول صلى الله علية وسلم  " ﻻيزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً "، وقوله: " لزوال الدنيا أهون على الله من سفك دم امرئ مسلم بغير حق".    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيع جثامين ضحايا اشتباكات المنصورة تشيع جثامين ضحايا اشتباكات المنصورة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates