مقتل 12 من قوات الأمن العراقية في هجمات ضد سجنين
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 12 من قوات الأمن العراقية في هجمات ضد سجنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 12 من قوات الأمن العراقية في هجمات ضد سجنين

بغداد ـ مصر اليوم

قتل 12 من قوات الامن العراقية على الاقل واصيب حوالي اربعين اخرين بجروح جراء الهجمات التي شنها مسلحون خلال الساعات الماضية ضد سجنين قرب بغداد، وفقا لمصادر امنية. وقالت مصادر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان "12 من عناصر الجيش والشرطة وحراس السجون قتلوا واصيب نحو اربعين اخرين بجروح جراء الهجمات التي استهدفت سجني التاجي (شمال) وابو غريب (غرب)". كما اعلنت المصادر ان "سبعة سجناء تمكنوا من الفرار من سجن ابو غريب، الا ان القوات الامنية استطاعت اعتقالهم بعد ذلك". واوضح ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان الهجوم الذي بدا في ساعة متاخرة من مساء الاثنين "على سجن التاجي نفذه ثلاثة انتحاريين باحزمة ناسفة وسيارتين مفخختين بعد سقوط اربعة قذائف هاون" على السجن. واضاف "اندلعت بعدها اشتباكات مسلحة بين قوات الامن والمسلحين استمرت حتى صباح اليوم" الاثنين. وتابع "استهدف سجن ابو غريب بانفجار عبوتين ناسفتين قرب مدخل السجن الرئيسي اعقبها انفجار سيارتين مفخختين عند البوابة الامامية والخلفية للسجن، ثم وقعت اشتباكات مسلحة مماثلة". وكانت وزارة الداخلية اعلنت على لسان المتحدث باسمها العميد سعد معن ان "القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد وبمساندة من طيران الجيش تمكنت من احباط هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف بنايتي سجني التاجي (شمال) وابو غريب (غرب)". واضاف ان "القوات الامنية تصدت للمهاجمين واجبرتهم على الفرار ولا زالت هذه القوات تتعقب القوات الارهابية وتفرض سيطرتها التامة على المنطقتين". في مقابل ذلك، انتشرت على مواقع تعنى باخبار الجماعات الجهادية انباء عن تمكن "الاف" السجناء من الفرار من السجنين. يذكر ان هذه الهجمات جاءت بعد مرور عام تماما على اعلان ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، عن عملية "هدم الاسوار" وهدفها "فكاك اسرى المسلمين في كل مكان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 12 من قوات الأمن العراقية في هجمات ضد سجنين مقتل 12 من قوات الأمن العراقية في هجمات ضد سجنين



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates