قلق لبناني بعد إدراج  حزب الله على قائمة الإرهاب
آخر تحديث 14:56:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلق لبناني بعد إدراج "حزب الله" على قائمة "الإرهاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلق لبناني بعد إدراج  "حزب الله" على قائمة "الإرهاب"

بيروت ـ جورج شاهين

رفض مسؤولون في "حزب الله" التعليق على مضمون القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي، الإثنين، بإدراج الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب الدولي، في أعقاب المناقشات التي امتدت على مدى أيام، منذ أن وضع الملف على طاولة وزراء الخارجية في "الأوروبي" الجمعة الماضية. وقال أحد المسؤولين في الحزب، لـ"مصر اليوم"، "اطلعنا من وسائل الإعلام على مضمون القرار، ولا بد من وضعه على لائحة اهتماماتنا منذ الساعة"، من دون المزيد من التفاصيل. وانشغلت الأوساط اللبنانية في قراءة خلفيات القرار، ومدى اعكاساته على الوضع في لبنان والمنطقة، ولا سيما بعد تورط "حزب الله" في الأحداث السورية، زاعتبره البعض "انتصارًا للدبلوماسية البريطانية" في توجهها في ظل الانقسام الأوروبي بشأن الموضوع. وكان "مصر اليوم" أول من تحدث الأسبوع الماضي عن ثلاثة اقتراحات أمام الاتحاد الأوروبي بشأن "حزب الله"، أحدهم تدعمه الولايات المتحدة ويدعو الى إدراج الحزب كاملاً على لائحة الإرهاب، والثاني يقول بإدراج الجناح العسكري على لائحة الإرهاب بناءً على اقتراح بريطاني، والثالث يقترح وضع أسماء قياديين وكوادر متهمة بعمليات "إرهابية" على اللائحة. وقد تدخل الرئيس اللبناني ميشال سليمان لدى نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند، في اتصال هاتفي تلقاه الأسبوع الماضي، لتجنب الوصول إلى مرحلة وضع الحزب على اللائحة، وكلف وزير الخارجية عدنان منصور مراسلة الدول الـ 28 المنضوية تحت لواء الاتحاد بهذا المطلب. وقال دبلوماسيون، إن "حكومات الاتحاد الأوروبي وافقت الإثنين على إدراج الجناح العسكري لجماعة (حزب الله) اللبنانية على قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية، في تغيير جذري لسياسته، نتج من مخاوف بشأن أنشطة الحزب في أوروبا"، وفقًا لما نقلته "رويترز" عن هؤلاء الدبلوماسيين.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق لبناني بعد إدراج  حزب الله على قائمة الإرهاب قلق لبناني بعد إدراج  حزب الله على قائمة الإرهاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق لبناني بعد إدراج  حزب الله على قائمة الإرهاب قلق لبناني بعد إدراج  حزب الله على قائمة الإرهاب



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates