النور يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر
آخر تحديث 19:03:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النور" يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النور" يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر

القاهرة- علي رجب

طالب حزب "النور" الذراع السياسية للدعوة السلفية، القوات المسلحة الالتزام بدورها في حماية الدم المصري ضد أعدائه والحيلولة دون أن يراق في صراع بين أبنائه، قائلا " نحذرها قادة وأفراداً من التأثر بأصوات تحسد شعب مصر على تلاحم جيشه مع أبناء شعبه". ودعا حزب النور، في بيان رسمي له مساء الأربعاء، الأطراف المعنية والقوى الوطنية بعقد جلسة مصالحة عاجلة تحت رعاية فضيلة شيخ الأزهر لنزع فتيل الأزمة وتجنب العنف وحقن دماء المصريين. ودان النور صور الاعتداء والترويع على المواطنين أو الجيش أو الشرطة، محذرا أي طرف أن يعتدي على دم حرام من عواقب ذلك الوخيمة في الدنيا والآخرة، مذكرا الجميع بقول النبي صلى الله عليه وسلم" ما زال المسلم في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حرامًا". وأكد الحزب، أن مسؤولية الدولة هي حماية مواطنيها من أي اعتداء ولو من مواطنين آخرين وهذا يشمل جرائم البلطجة والترويع وإرهاب المواطنين بغض النظر عن دوافع هذا الاعتداء، ومنها سوء فهم البعض لنصوص الدين، وتكفيرهم لعوام المسلمين، وهى ظاهرة لا يخلو منها مجتمع. وقال مجلس شورى العلماء، إن المجلس يُذكِّر عموم المسلمين بفضيلة هذا الشهر الكريم، لافتا إلى أنه يؤلمه الحال التي وصلت إليه البلاد، وكان يتطلع إلى استجابة لبيانه الأخير في الأحداث الجارية واليوم قد تطورت الأمور إلى مزيد من سفك الدماء وإصابات بالغة هنا وهناك. وطالب مجلس شورى العلماء، بضرورة الاستجابة لنداء الشرع والعقل، وذكر الجميع بحرمة الدماء وقتل النفس التي حرَّم الله- عزّ وجلّ- قتلها إلا بالحق وفي الحديث "كلُّ المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" وأن الخِلاف مهما طال أَمَده لا يُبِيحُ إطلاق النار على المُخَالِف ونحن نخشى أن تُجرَّ البلاد إلى حرب أهلية تؤدى إلى فسادٍ عظيم في البلاد. وأوصى مجلس شورى العلماء، الجميع بتقوى الله تعالى والعمل على ما يُرضِيه والسعي في حقنِ الدماء وعدم المواجهة بين الأشقاء، مقترحا تشكيل لجنة من بعض علماء الأمة وأصحاب الرأي فيها من المصلحين للتوصل إلى حلٍ سريع لهذه الأزمة تُلْزم به الأطراف كلها. ووقع على البيان كل من رئيس مجلس شورى العلماء عبد الله شاكر، والدكتور محمد حسان، والشيخ أبو إسحاق الحويني، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور سعيد عبد العظيم، والشيخ مصطفى العدوى، والدكتور جمال المراكبي، والشيخ أبو بكر الحنبلي، والشيخ وحيد بن بالى، والشيخ جمال عبد الرحمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النور يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر النور يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النور يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر النور يطالب بجلسة مصالحة عاجلة برعاية شيخ الأزهر



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates