العريان  لا يجوز محاكمة مرسي إلا بإجراءات دستورية
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العريان : لا يجوز محاكمة مرسي إلا بإجراءات دستورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العريان : لا يجوز محاكمة مرسي إلا بإجراءات دستورية

القاهرة – أكرم علي

أكد نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، عصام العريان، أنه "لا يجوز حبس أو محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، لما له من حصانة تتطلب بإجراءات دستورية مقررة"، وأشار العريان، في تعليقه على حبس الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يومًا على ذمة التحقيقات، أن الرد السلمي "سيكون في الميادين بالمليونيات الحاشدة ". وقال العريان في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" الجمعة، "إن قرار الحبس الذي صدر في توقيت مريب ودون حضور محاميه يعتبر غياب أبسط مفاهيم دولة القانون، ويوضح طبيعة النظام الفاشي العسكري الذى يبحث من مخرج من المأزق الحالى وكان هو المتسبب فيه" حسب قوله. وأضاف العريان "قوتنا في سلميتنا، وحدتنا كشعب ضد الفاشية و الاستبداد والظلم والفساد سر انتصارنا على الانقلابيين، إنها إنذار لكل من شارك في ثورة كانون الثاني/ يناير بالمصير الذي ينتظره من "رجال مبارك" الذين عادوا للانتقام من الشعب، على حد قوله. هذا و كان قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة حسن سمير قد أصدر قرارا صباح الجمعة بحبس الرئيس السابق محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي يجريها معه، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له في الجرائم التي ارتكبها وآخرون. وفي سياق متصل يقام حفل إفطار جماعي أمام ديوان المحافظة للصائمين من المسلمين والأقباط الذين أعلن منسق "ائتلاف أقباط مصر" في الأقصر إميل نظير خروجهم في حشود غفيرة الجمعة لدعم الجيش ونبذ العنف والدعوة لوحدة المصريين بجانب صومهم مع إخوتهم المسلمين . كما أعلنت نقابة البازارات السياحية المستقلة دعمها للجيش وخروج العاملين مع جموع شعب الأقصر الجمعة . وفي المقابل جدد "التحالف الوطني" لدعم الشرعية في الأقصر،  دعوته لمؤيدي الرئيس المعزول للنزول في مسيرة  الجمعة للمطالبة بعودة محمد مرسي للحكم ودعم شرعيته الدستورية باستكمال الفترة الانتخابية، وللإعلان عن الرفض تجاه ما وصف بالانقلاب العسكري على مؤسسة الرئاسة. حيث من المنتظر أن  تنطلق المسيرة في تمام التاسعة من مساء الجمعة من ميدان صلاح الدين بوسط الأقصر لتجوب أنحاء المدينة كافة . و من جانبها  فرضت قوات الجيش والشرطة تدابير أمنية مشددة منذ الصباح لتأمين التظاهرات وحماية المنشئات الحيوية والشرطية والمناطق الأثرية وكافة الفنادق السياحية والبنوك والمتاجر الكبرى، حيث تطوف دوريات من الشرطة والجيش المدينة لمتابعة الموقف الأمني . واتخذت تدابير أمنية مشددة في محيط مبنى مديرية أمن الأقصر وانتشرت قوات من الجيش أمام المنشئات الحيوية في الأقصر وقرب المناطق الأثرية ومتاحف المدينة . وشوهدت مدرعات ودبابات الجيش أمام فندق ونتر بالاس التاريخي والمنشئات السياحية كما تمركزت حاملات جنود أمام مبنى ديوان المحافظة وقسم الشرطة وغيرها من المنشئات الهامة  لمواجهة أية ظروف طارئة وتأمين التظاهرات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العريان  لا يجوز محاكمة مرسي إلا بإجراءات دستورية العريان  لا يجوز محاكمة مرسي إلا بإجراءات دستورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates