خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش
آخر تحديث 08:47:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش

القاهرة ـ علي رجب

أكد خطيب الجامع الأزهر الشيخ متولي الصعيدي، في خطبة الجمعة، أن "المصالحة الوطنية والتصالح أحد ألوان الشورى، خصوصًا أن التشاور من هدفه أن يكون الجميع صفًا واحدًا"، داعيًا الجميع إلى "الوقوف صفًا واحدًا حكومة وجيشًا وشرطة وإعلاء للمصلحة العليا، على المصلحة الخاصة". وقال الشيخ الصعيدي: إنه إذا كانت المصالحة الوطنية لون من ألوان التشاور، فإننا من فوق منبر الأزهر، ندعم ونؤيد مطالب الدكتور الطيب شيخ الأزهر، بأن يكون الجميع شعبًا وشرطة وجيشًا وحكومة وأفراد وجماعة وأحزاب صفًا واحدًا، منحين الخلافات السياسية والحزبية جانبًا، لأن الإسلام أقر هذا. وأشار إلى أن "الرسول كان يعامل المدنيين كالمكيين ولم يفرق بين أحد منهم، وكان يفضل المصلحة العليا على المصلحة الشخصية"، مطالبا الجميع بأن "يسيروا وراء سنة الرسول، الذي علمنا كيف تكون القيادة والرئاسة". ودعا الصعيدي عقلاء الأمة وعلمائها إلى "العمل لتوحيد صف المصريين جميعًا، ونبذ أية أعمال للفرقة والشتات والتعاون على البر والتقوى والاهتمام بالعمل والإنتاج، لتستعيد مصر نهضتها وأمنها واستقرارها". وشدد خطيب الجامع الأزهر على "حرمة الدم في الإسلام، وتحريم كل الشعائر الدينية لأية أعمال للعنف أو القتل، بحيث كرم الله النفس البشرية وحرم قتلها إلا بالحق، منبهًا على الجميع مراعاة حرمة الدم، والدعوة لتوحيد الصف وتجنب أية أعمال للعنف"، مبينًا أن "حرية الرأي مكفولة في الإسلام، بما لا يضر بمصالح الوطن والمواطنين". وعقب انتهاء الصلاة، ردد بعض المصلين هتافات داعمة للقوات المسلحة، رافعين لافتات منها "الجيش والشعب يد واحدة". فيما حاول أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي قطع هتافاتهم، وترديد هتافات تدعم ما وصفوه بـ "الشرعية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش خطيب الأزهر يطالب بالمصالحة الوطنية وتأييد الجيش



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates