القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة
آخر تحديث 03:49:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة

القاهرة – محمد الدوي

قامت طائرة تابعة للقوات المسلحة فجر الإثنين، بإلقاء بيان على المعتصمين في محيط ميدان رابعة العدوية، فاستقبلها المتظاهرون بهتافات مناهضة وجاء في البيان "يا أبناء الوطن الشرفاء. إن ما شاهدناه أمس، يظهر أن هناك من يدفع أن تكون الفوضى هي قانون الشارع، ولا يفزعه قتل أو عنف أو حرق ممتلكات أو مرافق أو تعطيل سبل الحياة، وإن قواتكم المسلحة تعمل جاهدة لمنع ذلك، عنك وعن غيرك"وتابع البيان: نناشدك ألا تقترب من منشأة أو وحدة عسكرية، فلتساعدنا على الحفاظ على سلامتك ولا تجعل أحدًا يتبعك غضبًا بالعنف، أو بالتخريب دون داع وصوتك يكفي"وقال البيان: ندعو الجميع إلى التعاون والاستجابة لتعليمات عناصر القوات المسلحة، حرصًا على أمن واستقرار البلاد، فاجعل صوتك فقط ما يعبر عنك. لا للعنف. لا للتخريب. لا لإراقة الدماء وعقب إلقاء البيان، قام المعتصمون بإقامة حوائط رملية في مداخل ميدان رابعة في اتجاه شارع النصر، وتأمين حواجز النصر يذكر أن التحالف الوطني كان أعلن عن مليونية "الشهداء"، الثلاثاء، داعيًا الشعب المصري إلى "النزول إلى الشوارع والميادين"، قائلا: وسنعلن لاحقًا عن أماكن المسيرات، والفعاليات الخاصة بالمليونية. كما أعلن أيضًا عن "الفعاليات التي سيقومون بها الإثنين، وهي مسيرات متعددة حاشدة بالنعوش إلى مديريات الأمن المختلفة في المحافظات كلها، بعد صلاة العشاء، لإدانة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين" وأضاف التحالف الوطني، في بيان له "إقامة سرادق للعزاء عند تقاطع شارع يوسف عباس مع طريق الأوتوستراد، لاستقبال أهالي الشهداء العزاء من الشعب المصري ورموزه الوطنية والشخصيات العامة كلها في شهداء مجزرة المنصة والنصب التذكاري. وذلك لمدة 3 أيام متتالية" وأعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي أنه "فوض 5 ممثلين عنه، للقاء الممثلة الأعلى للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التي وصلت إلى القاهرة مساء الأحد" وقال التحالف، الذي يضم أحزابًا وحركات إسلامية على رأسها جماعة "الإخوان المسلمين"، التي ينتمي لها مرسي، في بيان له فجر الإثنين: إنه فوض كل من محمد محسوب (الوزير السابق والقيادي في "حزب الوسط")، ومحمود طه (القيادي في حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسية للجماعة الإسلامية)، ومحمد علي بشر (الوزير السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة "الإخوان المسلمين")، وعمرو دراج (الوزير السابق والقيادي في "الإخوان المسلمين")، بالإضافة إلى رئيس الوزراء السابق هشام قنديل وأوضح "التحالف" أن "لقاء ممثلي التحالف في أشتون، يأتي في إطار استمرار فعاليتنا السلمية في ميادين مصر من تظاهرات واعتصامات وخصوصًا في ميدانيَ "رابعة العدوية" و"النهضة"، وفي ظل تزايد شرائح المجتمع الرافضة للانقلاب العسكري، بعد المجازر المتتالية ضد الشعب المصري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates