القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة

القاهرة – محمد الدوي

قامت طائرة تابعة للقوات المسلحة فجر الإثنين، بإلقاء بيان على المعتصمين في محيط ميدان رابعة العدوية، فاستقبلها المتظاهرون بهتافات مناهضة وجاء في البيان "يا أبناء الوطن الشرفاء. إن ما شاهدناه أمس، يظهر أن هناك من يدفع أن تكون الفوضى هي قانون الشارع، ولا يفزعه قتل أو عنف أو حرق ممتلكات أو مرافق أو تعطيل سبل الحياة، وإن قواتكم المسلحة تعمل جاهدة لمنع ذلك، عنك وعن غيرك"وتابع البيان: نناشدك ألا تقترب من منشأة أو وحدة عسكرية، فلتساعدنا على الحفاظ على سلامتك ولا تجعل أحدًا يتبعك غضبًا بالعنف، أو بالتخريب دون داع وصوتك يكفي"وقال البيان: ندعو الجميع إلى التعاون والاستجابة لتعليمات عناصر القوات المسلحة، حرصًا على أمن واستقرار البلاد، فاجعل صوتك فقط ما يعبر عنك. لا للعنف. لا للتخريب. لا لإراقة الدماء وعقب إلقاء البيان، قام المعتصمون بإقامة حوائط رملية في مداخل ميدان رابعة في اتجاه شارع النصر، وتأمين حواجز النصر يذكر أن التحالف الوطني كان أعلن عن مليونية "الشهداء"، الثلاثاء، داعيًا الشعب المصري إلى "النزول إلى الشوارع والميادين"، قائلا: وسنعلن لاحقًا عن أماكن المسيرات، والفعاليات الخاصة بالمليونية. كما أعلن أيضًا عن "الفعاليات التي سيقومون بها الإثنين، وهي مسيرات متعددة حاشدة بالنعوش إلى مديريات الأمن المختلفة في المحافظات كلها، بعد صلاة العشاء، لإدانة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين" وأضاف التحالف الوطني، في بيان له "إقامة سرادق للعزاء عند تقاطع شارع يوسف عباس مع طريق الأوتوستراد، لاستقبال أهالي الشهداء العزاء من الشعب المصري ورموزه الوطنية والشخصيات العامة كلها في شهداء مجزرة المنصة والنصب التذكاري. وذلك لمدة 3 أيام متتالية" وأعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي أنه "فوض 5 ممثلين عنه، للقاء الممثلة الأعلى للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التي وصلت إلى القاهرة مساء الأحد" وقال التحالف، الذي يضم أحزابًا وحركات إسلامية على رأسها جماعة "الإخوان المسلمين"، التي ينتمي لها مرسي، في بيان له فجر الإثنين: إنه فوض كل من محمد محسوب (الوزير السابق والقيادي في "حزب الوسط")، ومحمود طه (القيادي في حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسية للجماعة الإسلامية)، ومحمد علي بشر (الوزير السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة "الإخوان المسلمين")، وعمرو دراج (الوزير السابق والقيادي في "الإخوان المسلمين")، بالإضافة إلى رئيس الوزراء السابق هشام قنديل وأوضح "التحالف" أن "لقاء ممثلي التحالف في أشتون، يأتي في إطار استمرار فعاليتنا السلمية في ميادين مصر من تظاهرات واعتصامات وخصوصًا في ميدانيَ "رابعة العدوية" و"النهضة"، وفي ظل تزايد شرائح المجتمع الرافضة للانقلاب العسكري، بعد المجازر المتتالية ضد الشعب المصري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة القوات المسلحة تلقي بيانًا على معتصمي رابعة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates