هجوم على معسكر لقوات الأمن في رفح وسقوط جرحى
آخر تحديث 21:11:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هجوم على معسكر لقوات الأمن في رفح وسقوط جرحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هجوم على معسكر لقوات الأمن في رفح وسقوط جرحى

العريش - يسري محمد

أكدت مصادر أمنية في شمال سيناء أن مسلحين شنوا هجومًا عنيفًا على معسكر للأمن المركزي في رفح المصرية بالقذائف الصاروخية آر بي جي والأسلحة الرشاشة الثقيلة، مما أسفر عن سقوط جرحى. وأسفر الهجوم عن إصابة شرطي على الأقل يدعى أحمد البلبيسي البالغ من العمر(22 عامًا) ومصاب بطلقات نارية في الرأس والفخذ والذراع الأيسر، تم نقل المصاب إلى مستشف رفح المركزي، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية، وتحويله بالإسعاف لمستشفى العريش العسكري وحالته الصحية حرجة. من ناحية أخرى، سمع المؤدون لصلاة القيام في حي الصفا، الإثنين، دوى إنفجارات هائلة على مقرات وحواجز أمنية في حى الصفا وهى الساحة الرياضية وتمركز سوق رفح التجاري والمخابرات الحربية وقطاع الأمن المركزي أصابتهم بالهلع ناجمة عن قيام مسلحين بقصف تلك الحواجز والمقرات بالقذائف الصاروخية. وأكد المصلون أنه بعد إنتهائهم من أداء الصلاة شاهدوا العديد من المركبات المزودة بأطقم الجنود المدججين بالسلاح تجوب الشوارع والأماكن التي يمكن للمسلحين أن يتخذوا منها منصة لإطلاق القذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الرشاشة. وأضافوا أنهم شاهدوا المجندون يعتلون أسطح العمارات، وقاموا بإطلاق زخات من الأعيرة النارية في الهواء، مشيرين بأن شوارع الحيّ خلت تمامًا من المارة، وأغلقت المحلات التجارية، وسيطرت حالة من الحيطة والحذر والخوف الشديد في محيط حي الصفا في رفح، خاصة مع إطلاق النار العشوائي، وقد شوهد لنا تحليق طائرة في سماء رفح في منطقة الصفا. وسبق، عصر الإثنين، قيام حملة مكونة من 3 سيارات جيب تابعة للجيش عليها أطقمها عبارة عن 12 جنديًا قوات مسلحة بقيادة ضابط كان يرتدي قناعًا أسود بتمشيط العمارات السكنية في الحي، وقاموا بمحاصرتها، الإثنين، حيث ألقوا القبض كما روى شهود العيان على ثلاثة شباب كانوا يعتلون أسطح العمارات 23، 27 وأضافوا أنه تم إطلاق سراحهم، بعد أن تم تحذيرهم بعدم تواجدهم فى هذه الأماكن لدواعٍ أمنية. يذكر أن محصلة أحداث الإثنين الدامية على الحواجز والمقرات الأمنية في رفح كانت كالآتي: شهيد و9 إصابات بين الجنود وإصابة مدني في حي الجبور في رفح، وكانت معظم الإصابات بين جنود كتيبة الساحة الرياضية، ويُسمع دويّ قذائف الآر بي جي والهاونات تستهدف قطاع الأحراش للأمن المركزي، وتدور معركة شرسة، صباح الثلاثاء، كما انقطع التيار الكهربائي لدقائق في رفح في أعقاب انقطاع التيار طلقات نارية من تمركز قوات الساحة الرياضية والسوق التجاري وعدد من الحواجز الأمنية في رفح كإجراءات احترازية. يُذكر أن محافظة شمال سيناء تشهد منذ عزل الدكتور محمد مرسي أحداثًا دامية أوقعت العشرات من القتلى والمصابين في صفوف الجيش والشرطة والمدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجوم على معسكر لقوات الأمن في رفح وسقوط جرحى هجوم على معسكر لقوات الأمن في رفح وسقوط جرحى



اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

باريس هيلتون تخطف الأنظار بفستان أرجواني مُماثل لسيارتها الفاخرة في كاليفورنيا

واشنطن - صوت الامارات
ظهرت عارضة الأزياء والنجمة العالمية باريس هيلتون، نجمة تليفزيون الواقع، فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهى تتجول فى ثوب أرجوانى أنيق، واتضح أن الفستان يطابق تماما سيارتها الفاخرة التى تحمل نفس اللون، واختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية مطابقة وقلادة من الألماس، وذلك وفقًا لما نشره موقع "insider". اختارت باريس هيلتون حقيبة يدها باللون الأرجوانى أيضًا، وكذلك أزياء كلبها الصغير الذى كان يرتدى ما يشبه الفستان باللون وردى، وكانت عارضة الأزياء الشهيرة قد تحدثت مؤخرًا عن سيارتها ثلاثية الأبعاد فى مقطع فيديو على YouTube فى ديسمبر 2019، ووصفتها بأنها "مضيئة"، لكنها أوضحت أنها بحاجة إلى أن تكون "باريسية". وقالت باريس عن السيارة، "هذا يعنى أننا بحاجة إلى تغيير هذا اللون وجعله فريدًا من نوعه"، مشيرة إلى أن اللون المجس...المزيد

GMT 03:43 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

كويريتارو يهزم تيخوانا بثلاثية في الدوري المكسيكي

GMT 02:17 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

إسبانيول يدعم صفوفه بضم لياندرو كابريرا من خيتافي

GMT 10:11 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

كلوب يؤكد أن ليفربول لن يحتفل مع الجماهير بشأن الفوز بالدوري

GMT 23:45 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

الفرنسي جان كلير توديبو مدافع برشلونة ينتقل إلى شالكة

GMT 23:38 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

تعيين تشارلز أكونور مديرًا فنيًا لمنتخب غانا

GMT 11:36 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

فك الشيفرة السرية لحجر الفايكينغ يكشف عن نبوءة "مشؤومة"

GMT 20:08 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

سان جيرمان يتغلّب على مضيفه ليناس مونليري بسداسية نظيفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates