خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع
آخر تحديث 12:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع

القاهرة ـ علي رجب

طالب خطيب الجمعة في الجامع الأزهر، زكريا مرزوق، بضرورة إنهاء حالة الصراع السياسي وحالة الانقسام والمواجهة بين الإخوان ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وبين بقية فئات المجتمع، مستنكرًا الاعتداءات المستمرة على الكنائس المصرية، لاسيما في صعيد مصر عقب فض اعتصام رابعة العدوية. وشدد على حاجة مصر الماسة اليوم إلي جمع كلمة المصريين ونبذ العنف كافة، وأن الخلاف يفتح باب الشيطان، مطالباً بعدم الانحراف عن الإسلام الدين الواضح الذي بدأه الرسول ببناء الدولة، الذي يوحد الصفوف والأخلاق، فلا يقتل المسلم ولا يغش ولا يسرق. ووجه كلمة للأمة والمصريين، قائلاً "لا تنازعوا حتى لا تفشلوا، ومن أراد أن يقيس أفعاله علي الإسلام، عليه أن ينظر في كتاب الله وسنة رسوله،  فهما مرآة الإسلام ومن بعد عنهما فعليه أن يراجع نفسه. وشددت خطبة الجمعة، على حرمة الدماء والمصالحة، وأن إخوة الإسلام تحرم دم المسلم على المسلم، مشيراً أن علاقة المسلم لا تقتصر علي أخوة النسب، بل أخوة الإسلام التي تعددت إلي الجيران لغير المسلمين الذين أمنهم الرسول علي أموالهم وأعراضهم ودمائهم، التي هدد الرسول من يتعداها أن يكون خصيم النبي يوم القيامة، حينما قال من أذي ذمياً فأنا خصيمه يوم القيامة. وأشار أن النبي لم ينقض عهد الذميين حينما دخل المدينة، ولم يهدم معبد ولا كنيسة، وأكد أن المصريين بكل دياناتهم أمام الله سواء، مطالباً الجميع بالعودة إلي صوابهم في وقت صعب تمر به مصر،لافتًا أن دائرة الإسلام لا تقتصر علي أداء الصلاة، بل منها أمور أخري بأن يسلم المسلمون من لسانه ويده، مطالباً من يدعي فهم الإسلام بأن يعلم أصوله وفروعه أولاً قبل الحديث عن الإسلام، مؤكداً أن الناس أحبوا الإسلام وعشقوه لسماحة دين الله ودعوته إلي المحبة والإخاء. وأختتم، أن الناس الذين أحبوا الإسلام لم يروا الله، ولكنهم أحبوه لأنهم عاشوا السماحة في دينه وأحسوا بوجود الرسول بينهم بسنته، مؤكداً أن دولة الإسلام نشأت علي المحبة والإخاء، وشعر الناس فيهم بالأمان، آثر فيها الأنصار علي أنفسهم للمهاجرين، مشيرًا  أن دولة الإسلام نشأت لمهاجرين وأنصار تحابوا وحكموا الله فيما بينهم، مؤكداً أن الرسول اشترط في دخول المسلمين الجنة بالمحبة التي تبدأ بإفشاء السلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع خطيب الأزهر يستنكر حرق الكنائس ويطالب إنهاء الصراع



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates