الأهالي يمنعون مسيرات لأنصار مرسي في الإسكندرية
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأهالي يمنعون مسيرات لأنصار مرسي في الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهالي يمنعون مسيرات لأنصار مرسي في الإسكندرية

الإسكندرية – هيثم محمد وأحمد خالد

وقعت اشتباكات بين المئات من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" وأهالي منطقة محرم بك عقب خروج مسيرات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي في المنطقة. ورفض أهالي المنطقة مرور مسيرة "الإخوان" في شارعي "منشة" و"محرم بك"، غرب الإسكندرية, حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، حتى تمكن الأهالي من تفرقتهم من محيط المنطقة. وأعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" عن تنظيم 7 مسيرات، مساء الأحد، قبل ساعة من موعد حظر التجوال، في مختلف أنحاء الإسكندرية، إلا أن الأهالي تصدّوا لتلك المسيرات في مناطق أبو سليمان، أمام مسجد هَدْي الإسلام في سيدي بشر. وقال مصدر أمني: إن مناوشات وقعت بين مؤيدي الرئيس السابق وأهالي منطقة أبو سليمان، نتيجة رفضهم مرور مسيرة "إخوانية" في شارع أبو سليمان في محيط دائرة قسم الرمل. يأتي ذلك عقب إعلان جماعة "الإخوان المسلمين" في الإسكندرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلغاء مسيرة كان من المقرر انطلاقها، عصر الأحد، من أمام مسجد القائد إبراهيم، في منطقة محطة الرمل وسط المدينة الساحلية، إذ بدأ المئات من أعضاء الجماعة التوافد إلي مكان التجمع المقرر، لكنهم فوجئوا بكمائن أمنية وشعبية تعترض طريقهم، لتعلن الجماعة إلغاء التظاهرات في محيط القائد إبراهيم، لدواعٍ أمنية، حسب صفحتها الرسمية. وقال مدير مباحث الإسكندرية اللواء ناصر العبد: إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 11 شخصًا من أنصار الرئيس السابق كانوا ينتوون الاعتصام في ساحة مسجد القائد إبراهيم، تم العثور معهم على كمامات ومستلزمات. وقام مدير أمن الإسكندرية اللواء أمين عز الدين، يرافقة قيادات مديرية أمن الإسكندرية، بزيارة للمصابين من رجال الشرطة للاطمئنان على حالتهم الصحية. وقررت النيابة العامة حبس 205 من مؤيدي الرئيس السابق تم ضبطهم خلال اليومين الماضيين 15 يومًا على ذمة التحقيقات. ووجهت إليهم تهم الاعتداء على الممتلكات العامّة والخاصة، وقطع الطرق، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، والتسبب في إصابة رجال الشرطة. وطالبت النيابة تحريات المباحث عن واقعة إلقاء مجهولين زجاجات المولوتوف على بوابة نادي قضاة الإسكندرية. وتوجه فريق من النيابة العامة لمعاينة مقر النادي، وحصر التلفيات. وقررت النيابة العامة حبس المتهم الرئيسي في واقعة الاعتداء على سائق تاكسي في طريق كورنيش الإسكندرية وقتله، خلال مسيرة لمؤيّدي الرئيس السابق، 15 يومًا، ووجهت النيابه إليه تهم القتل العمد، وحيازة سلاح أبيض. يأتي ذلك عقب ضبط قوات الأمن للمتهم في صحبة 4 آخرين، من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، عقب اختبائهم داخل مبنى نادي نقابة المهندسين في الإسكندرية. وطالبت النيابة العامة بتحريات المباحث عن سبب اختباء المنتمين للجماعة داخل مقر النادي التابع لنقابة مهنية. ويسيطر المنتمون لجماعة "الإخوان المسلمين" على معظم مقاعد مجلس إدارة النقابة الذي يُشرف على إدارة النادي، الذي تمّت مداهمته من قِبل رجال الأمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهالي يمنعون مسيرات لأنصار مرسي في الإسكندرية الأهالي يمنعون مسيرات لأنصار مرسي في الإسكندرية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates