وزير الخارجية المصري يؤكد على استقلال قرار بلاده
آخر تحديث 14:38:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية المصري يؤكد على استقلال قرار بلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية المصري يؤكد على استقلال قرار بلاده

القاهرة ـ أكرم علي

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، أن بلاده تتواصل مع الأطراف الخارجية كافة، ومن بينها الاتحاد الأوروبي، بهدف نقل حقيقية الأوضاع الجارية في البلاد خاصة الأعمال الإجرامية الأخيرة التي تشهدها مصر، وذلك تعقيبًا على اجتماع وزراء خارجية دول "الاتحاد الأوروبي" في بروكسل الأربعاء، وصدور قرارات تتناول الأوضاع الداخلية في مصر، فيما أعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الاتحاد الأوروبي استنادا إلى مبدأ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مشدداً على أن مصر سبق أن أعلنت أنها بصدد مراجعة المساعدات الخارجية التي تقدمها دول وأطراف دولية وإقليمية، من بينها الاتحاد الأوروبي". وقال نبيل فهمي في بيان صحافي، مساء الأربعاء، إن "قرار الحكومة المصرية فيما يتعلق بالشأن الداخلي والخارجي هو قرار مصري خالص ينبع من إرادة الشعب الذى خرج بالملايين للمطالبة بحقوق المشروعة ببناء ديمقراطية حقيقية عصرية وراسخة". وأضاف وزير الخارجية، إن "مصر لا يمكن على الإطلاق أن تقبل بالمساس بسيادتها أو استقلالية قرارها أو التدخل في شأنها الداخلي، وأن المعيار الوحيد الذى يحكم قراراتها هو المصلحة العليا للبلاد وأمنها القومي". وجدد فهمى التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية والعمل على تنفيذ استحقاقاتها الـ3 بأسرع وقت ممكن لتحقيق مطالب وطموحات الشعب المصري. وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الاتحاد الأوروبي استنادا إلى مبدأ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مشدداً على أن مصر سبق أن أعلنت أنها بصدد مراجعة المساعدات الخارجية التي تقدمها دول وأطراف دولية وإقليمية، من بينها الاتحاد الأوروبي، بما يضمن تعظيم الاستفادة من تلك التي تحقق مصالحنا ولا تمس بسيادتنا ووفق لأولوياتنا وبما يضمن عدم استخدامها كأداة للضغط أو التأثير على القرار الوطني المصري. وكان وزراء خارجية أوروبا اجتمعوا الأربعاء لمناقشة ما يحدث في مصر واتخاذ قرارات للرد على العنف الدائر في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يؤكد على استقلال قرار بلاده وزير الخارجية المصري يؤكد على استقلال قرار بلاده



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates