سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك

بانكوك ـ أحمد الخليل

أدانت محكمة في تايلاند اثنين من الإيرانيين بتهمة التورط في عملية التفجير التي تعتقد السلطات التايلاندية أنها كانت تستهدف اغتيال دبلوماسيين إسرائيليين في العاصمة بانكوك. وقد صدر الحكم بسجن سعيد مرادي بالسجن مدى الحياة بتهمة حيازته موادَّ متفجرة ومحاول القتل ، بالإضافة إلى سجن محمد خارازي  مدة 15 سنة لحيازته متفجرات. يذكر أن سعيد مرادي الذي يبلغ من العمر 29 عاما كان قد فقد ساقه عندما انفجرت القنبلة فيه عند محاولته إلقائها على الشرطة. أما خارازي فهو يبلغ من العمر 43 عاما. وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليهما بعد انفجار قنابل كانت مخبأة في منزلها في بانكوك في فبراير/ شباط من العام الماضي، وقد أسفر الانفجار عن تدمير سقف المنزل. وكان مرادي قد حاول إيقاف تاكسي بعد فراره من المنزل إلا أنه وعندما رفض التاكسي الوقوف ألقى قنبلة على السيارة وعلى سيارة أخرى للشرطة مما أسفر عن إصابته وإصابة خمسة آخرين. أما كارازي فقد هرب إلى مطار "سورفارنابهومي" في بانكوك حيث تم اعتقاله هناك. وقد نفى كل منهما عن نفسه التهمة وأنكرا معرفتهما بالمتفجرات التي كانت موجودة بالمنزل. ويقول المحققون أن المتفجرات كان شبيهة بتلك التي استخدمت ضد السفارة الإسرائيلية في الهند وجورجيا . وعلى الرغم من اتهام الاثنين بالإرهاب ومحاولة القتل إلا أن إيران أنكرت تورطها بتلك الهجمات. وكانت تفجيرات دلهي وتبليسي وبانكوك قد جاءت في أعقاب تزايد التوتر بين إسرائيل وإيران والغرب بسبب برنامج إيران النووي، وبعد اغتيال العام النووي الإيراني ماجد الشاهراري في طهران وتتهم إيران الموساد الإسرائيلي بالتورط في العملية، كما قامت بإعدام جاسوس إسرائيلي يقال أنه اعترف بتدربه في تل أبيب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates