سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك
آخر تحديث 13:30:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك

بانكوك ـ أحمد الخليل

أدانت محكمة في تايلاند اثنين من الإيرانيين بتهمة التورط في عملية التفجير التي تعتقد السلطات التايلاندية أنها كانت تستهدف اغتيال دبلوماسيين إسرائيليين في العاصمة بانكوك. وقد صدر الحكم بسجن سعيد مرادي بالسجن مدى الحياة بتهمة حيازته موادَّ متفجرة ومحاول القتل ، بالإضافة إلى سجن محمد خارازي  مدة 15 سنة لحيازته متفجرات. يذكر أن سعيد مرادي الذي يبلغ من العمر 29 عاما كان قد فقد ساقه عندما انفجرت القنبلة فيه عند محاولته إلقائها على الشرطة. أما خارازي فهو يبلغ من العمر 43 عاما. وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليهما بعد انفجار قنابل كانت مخبأة في منزلها في بانكوك في فبراير/ شباط من العام الماضي، وقد أسفر الانفجار عن تدمير سقف المنزل. وكان مرادي قد حاول إيقاف تاكسي بعد فراره من المنزل إلا أنه وعندما رفض التاكسي الوقوف ألقى قنبلة على السيارة وعلى سيارة أخرى للشرطة مما أسفر عن إصابته وإصابة خمسة آخرين. أما كارازي فقد هرب إلى مطار "سورفارنابهومي" في بانكوك حيث تم اعتقاله هناك. وقد نفى كل منهما عن نفسه التهمة وأنكرا معرفتهما بالمتفجرات التي كانت موجودة بالمنزل. ويقول المحققون أن المتفجرات كان شبيهة بتلك التي استخدمت ضد السفارة الإسرائيلية في الهند وجورجيا . وعلى الرغم من اتهام الاثنين بالإرهاب ومحاولة القتل إلا أن إيران أنكرت تورطها بتلك الهجمات. وكانت تفجيرات دلهي وتبليسي وبانكوك قد جاءت في أعقاب تزايد التوتر بين إسرائيل وإيران والغرب بسبب برنامج إيران النووي، وبعد اغتيال العام النووي الإيراني ماجد الشاهراري في طهران وتتهم إيران الموساد الإسرائيلي بالتورط في العملية، كما قامت بإعدام جاسوس إسرائيلي يقال أنه اعترف بتدربه في تل أبيب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك سجن إيرانيين في تايلاند على خلفية انفجارات بانكوك



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates