الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان
آخر تحديث 23:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان

رام الله – نهاد الطويل

أصيب عشرات المواطنين، الجمعة، بحالات اختناق وإغماء جراء استهداف جيش الاحتلال لمسجد "عمر بن الخطاب" بقنابل غاز، سقطت في داخله خلال قمعه لمسيرة بلدة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وأفاد المنسق الإعلامي للمظاهرات الأسبوعية مراد اشتيوي لـ"مصر اليوم" أن جنود الاحتلال داهموا بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية، عند حوالي الحادية عشرة صباحًا، بأعداد كبيرة، وأطلقوا المئات من قنابل الغاز بشكل مباشر باتجاه المواطنين والمنازل السكنية، ما أدى إلى إصابة، مشهور صالح جمعة (42) عامًا بقنبلة غاز في اليد، سببت له جرح قطعي، كما أصيب الشاب محمد شاكر اشتيوي (24) عامًا كذلك بقنبلة غاز في الظهر، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيًّا. كما أطلق عشرات الجنود المتواجدين على الجبل المطل على القرية قنابل الغاز باتجاه مسجد عمر بن الخطاب أثناء تواجد المصلين لأداء صلاة الجمعة، سقطت اثنتان منها داخل المسجد، ما أدى إلى إصابة جميع من في المسجد بحالات اختناق وإغماء، بينهم شيوخ تجاوزوا الثمانين عامًا. وأصيب 4 متظاهرين، الجمعة، بينهم صحافي أجنبي، والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية جنوب الضفة الغربية، المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع تضامنًا مع الأسرى، بالإضافة إلى احتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون. وبحسب اللجان الشعبية المنظمة للمسيرة الأسبوعية، فقد استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي بالقرب من جدار الضم والتوسع الجديد، حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، وحتى مشارف القرية، ما أدى إلى إصابة أشرف الخطيب (33) عامًا برصاصة مطاطية في الخاصرة، وكفاح منصور (35) عامًا برصاصة مطاطية في الفخذ، ومحمد حمد (22) عامًا برصاصة مطاطية في اليد اليمنى، بالإضافة إلى إصابة صحافي صيني، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق واحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates