الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان
آخر تحديث 17:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان

رام الله – نهاد الطويل

أصيب عشرات المواطنين، الجمعة، بحالات اختناق وإغماء جراء استهداف جيش الاحتلال لمسجد "عمر بن الخطاب" بقنابل غاز، سقطت في داخله خلال قمعه لمسيرة بلدة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وأفاد المنسق الإعلامي للمظاهرات الأسبوعية مراد اشتيوي لـ"مصر اليوم" أن جنود الاحتلال داهموا بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية، عند حوالي الحادية عشرة صباحًا، بأعداد كبيرة، وأطلقوا المئات من قنابل الغاز بشكل مباشر باتجاه المواطنين والمنازل السكنية، ما أدى إلى إصابة، مشهور صالح جمعة (42) عامًا بقنبلة غاز في اليد، سببت له جرح قطعي، كما أصيب الشاب محمد شاكر اشتيوي (24) عامًا كذلك بقنبلة غاز في الظهر، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيًّا. كما أطلق عشرات الجنود المتواجدين على الجبل المطل على القرية قنابل الغاز باتجاه مسجد عمر بن الخطاب أثناء تواجد المصلين لأداء صلاة الجمعة، سقطت اثنتان منها داخل المسجد، ما أدى إلى إصابة جميع من في المسجد بحالات اختناق وإغماء، بينهم شيوخ تجاوزوا الثمانين عامًا. وأصيب 4 متظاهرين، الجمعة، بينهم صحافي أجنبي، والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية جنوب الضفة الغربية، المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع تضامنًا مع الأسرى، بالإضافة إلى احتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون. وبحسب اللجان الشعبية المنظمة للمسيرة الأسبوعية، فقد استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي بالقرب من جدار الضم والتوسع الجديد، حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، وحتى مشارف القرية، ما أدى إلى إصابة أشرف الخطيب (33) عامًا برصاصة مطاطية في الخاصرة، وكفاح منصور (35) عامًا برصاصة مطاطية في الفخذ، ومحمد حمد (22) عامًا برصاصة مطاطية في اليد اليمنى، بالإضافة إلى إصابة صحافي صيني، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق واحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان الاحتلال يصيب العشرات في مظاهرات الضفة ضد الاستيطان



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates