اللواء محمد علي بلال يتوقع عدم التدخل العسكري في سورية
آخر تحديث 17:40:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللواء محمد علي بلال يتوقع عدم التدخل العسكري في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللواء محمد علي بلال يتوقع عدم التدخل العسكري في سورية

القاهرة – محمد الدوي

قال قائد القوات المصرية في حرب الخليج اللواء الخبير الاستراتيجي محمد علي بلال لـ"العرب اليوم" إن الأمر من الممكن ألا يتطور إلى تدخل عسكري فعلي في سورية لأن الإدارة الأميركية خسرت الكثير في حرب العراق وأفغانستان. وأكد أن الوضع في سورية لا يهدد مصر على حدودها على الإطلاق ولكن التهديدات موجهة ضد سورية، موضحاً أن الهدف الغربي هو إسقاط سورية وليس بشار الأسد وتشكيل حكومة موالية للغرب ثم التمهيد لانتشار الجماعات الإرهابية ليكون الوضع مثل العراق، أما عن المشهد المصري فقال إن الغرب بدأ يتفهم حقيقة الوضع وأن مصر لديها شأن داخلي تقوم بالعمل على حله كما أن الغرب يدرك جيداً أن مصر حجر الزاوية في منطقة الشرق الأوسط. وأشار إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي له عمق كبير في وصول الأزمة السورية إلى هذا الحد موضحاً أن الإدارة الأميركية تهدف إلى توصيل رسالة عن طريق ذلك الوضع في سورية إلى الدول التي ترفض الاعتراف بإسرائيل فكان أولها العراق ثم ليبيا والآن سورية. وأوضح أن الإدارة الأميركية تحاول جاهدة التدخل في المشهد السياسي المصري لإرباكه عن طريق عدد من عملائها الذين يتمثل دورهم في عرقلة إجراءات التحول الديمقراطي فتارة يعترضون على مسودة الدستور وتارة أخرى يعترضون على أسلوب مواجهة العنف وكذلك على أسلوب فض الاعتصامات ومنهم من يحاولون إقناع الرأي العام بأن التصالح كان أفضل وينتشرون في وسائل الإعلام لتنفيذ تلك المهمة، مؤكداً أن الموجة القادمة من الثورة ستكون ضد عناصر الطابور الخامس وشدد في نهاية كلماته أن مصر لا تهدد الأمن والسلم الدوليين وأن لديها شأناً داخلياً تقوم بحله.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء محمد علي بلال يتوقع عدم التدخل العسكري في سورية اللواء محمد علي بلال يتوقع عدم التدخل العسكري في سورية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates