الجزائر تدين استعمال السلاح الكيميائي وتدعو لحوار سوري شامل
آخر تحديث 15:11:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تدين استعمال السلاح الكيميائي وتدعو لحوار سوري شامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تدين استعمال السلاح الكيميائي وتدعو لحوار سوري شامل

الجزائر – خالد علواش

دعت الجزائر المجموعة الدولية إلى حث ودعم الأطراف السورية على مباشرة مسار سياسي لإيجاد حل للأزمة وإعادة السلم في سورية، مجددة قناعتها أن الحوار السياسي الشامل هو الحلّ الوحيد لإيجاد مخرج توافقي للأزمة السورية، ونددت الجزائر استعمال السلاح الكميائي الذي أودى بحياة أبرياء. وأفاد بيان الخارجية الجزائرية ،الخميس، أن الجزائر تدعو اليوم اكثر من اي وقت مضى المجموعة الدولية إلى حث ودعم الأطراف السورية على مباشرة مسار سياسي لإيجاد مخرج من الأزمة من أجل إعادة السلم والاستقرار في البلاد وتحقيق انسجام الشعب السوري الشقيق وتقدمه، وأضاف البيان أن  الجزائر لطالما ذكرت بأن الحوار السياسي الشامل مسعى لابد منه من أجل إيجاد حل توافقي للازمة في سورية. وأعربت الجزائر عن رفضها لأي تدخل عسكري في بلد ذي سيادة خارج معايير القانون الدولي، وذكرت الوزارة في هذا الشأن أن  الجزائر كانت في الطليعة سنة 1997 عند إعداد واعتماد الاتفاقية المتعلقة بمنع الأسلحة الكميائية وجعلت من عدم قانونية استعمال هذا النوع من أسلحة الدمار الشامل حداً لا يمكن أن تتعداه أي دولة دون خرق الشرعية الدولية ومدونة حسن السلوك في العلاقات الدولية. وبمناسبة اجتماع جامعة الدول العربية يوم 27أب/أغسطس الجاري في القاهرة جددت الجزائر تأكيدها لموقفها المبدئي بشأن استعمال الأسلحة الكميائية وأدانت بشدة استعمالها الملاحظ في سورية، وفقد مدنيون أبرياء حياتهم، مضيفاً أن استعمال هذا النوع من الأسلحة غير قانوني وغير أخلاقي أيا كان مرتكبوه أو مكان استعماله. وخلص البيان إلى أن  تحفظات الجزائر على القرار الذي اعتمد في القاهرة تخص إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن في الوقت الذي لايزال فيه فريق المحققين الأمميين في دمشق ولا يوجد اي دليل يسمح بتحديد مسبق للمسؤوليات أو تحديد هوية مرتكبي مثل هذه المجازر.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدين استعمال السلاح الكيميائي وتدعو لحوار سوري شامل الجزائر تدين استعمال السلاح الكيميائي وتدعو لحوار سوري شامل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates