أقباط مصر تصريحات أردوغان لا تخرج إلا بمتربص بالبلاد
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أقباط مصر": تصريحات أردوغان لا تخرج إلا بمتربص بالبلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أقباط مصر": تصريحات أردوغان لا تخرج إلا بمتربص بالبلاد

القاهرة ـ علي رجب

استنكر أعضاء "ائتلاف أقباط مصر" التصريحات المؤخرة لرئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، والتي طالت شخص شيخ "الأزهر"، أحمد الطيب، بقوله إن التاريخ سيلعن أمثال شيخ "الأزهر" لمواقفه المؤيدة للقوات المسلحة والتي وصفها بالمؤيدة للانقلاب العسكري، على حد تعبيره. وأعلن "ائتلاف أقباط مصر" كامل تقديره واعتزازه واحترامه لشخص الدكتور أحمد الطيب، ولمقام ومكانة "الأزهر" الشريف في مصر وأنحاء العالم جميعها، بل وحفظاً لحق رجال "الأزهر"، والذي يمثل منهم أحد مؤسسي ورئيس لجنة المواطنة بـ"ائتلاف أقباط مصر"، وهو الشيخ أحمد صابر، خريج "الأزهر" وإمام في وزارة الأوقاف المصرية. وطالب رئيس لجنة المواطنة بالائتلاف، الشيخ أحمد صابر، باحترام رجال "الأزهر" والكنيسة على السواء، وعدم إقحامهم في الصراع السياسي، وأن موقف شيخ "الأزهر"، والبابا تواضروس في ثورة "30 يونيو" كان موقف وطني وليس ديني، وكان تأييدهم لانقلاب شعبي انحازت له القوات المسلحة والشرطة. وأكد الائتلاف ممثلاً في أعضائه جميعهم المسلمين والمسيحيين وبلجانه وفروعه كافه، رفض تصريحات أردوغان لأنها لا تخرج إلا عن أناس متربصون بـ مصر وشعبها ورموزها الدينية التي لها كامل الاحترام والتقدير، وأشار أن تطاول أردوغان على الأزهر وشيخه يأتي في إطار هذا المنهج الساعي لتشويه كل مخالف لـ "الإخوان"، فعندما لمس أردوغان أن انتقاداته لم تؤثر في الجيش المصري سعى للتطاول على الأزهر وشيخه. وأضاف، وعليه فإن تطاول أردوغان ليس شطحة من شطحاته المعهودة، بل إنها من صميم مخطط "الإخوان" الساعي لتدمير مؤسساتنا، وتشويه سمعتها، وهذا ما نرفضه جملةً وتفصيلاً، ونطالب بموقف العلاقات المصرية التركيبة حتى يتم محاسبه هذا الشخص عن تصريحاته الغير مسؤولة، وتحذيره بعدم التحدث عن مصر وشعبها ورموزها لأن قامتهم أعلى منه ومن أتباعه، على حد تعبير الائتلاف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقباط مصر تصريحات أردوغان لا تخرج إلا بمتربص بالبلاد أقباط مصر تصريحات أردوغان لا تخرج إلا بمتربص بالبلاد



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates