اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق
آخر تحديث 19:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقال قيادي بارز في "القاعدة" شمال العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال قيادي بارز في "القاعدة" شمال العراق

بغداد – نجلاء الطائي

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، أن قياديًّا بارزًا في تنظيم "دولة العراق الإسلامية" اعتقل، بعد عودته من سورية، شمال مدينة تكريت. وقال المصدر لـ"مصر اليوم"، إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت قبل، ظهر السبت، عمليات دهم وتفتيش في قرى قضاء الشرقاط، شمال تكريت، وتمكنت خلالها من اعتقال أبرز قيادي في ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" لتورطه في تنفيذ هجمات مسلحة في المحافظة". وأوضح المصدر، أن "المعتقل اعترف خلال التحقيقات الأولية أنه كان في المدة الماضية يقاتل بصفوف "جبهة النصرة" في سورية"، مضيفًا أن "عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخباراتية دقيقة". ودخل تنظيم "القاعدة" إلى العراق بشكل رسمي بعد سقوط النظام السابق، ومع دخول القوات الأميركية والأجنبية، وكانت تسمى آنذاك "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين"، بقيادة أبو مصعب الزرقاوي، الذي كان مرتبطًا بأسامة بن لادن. وكان هدف التنظيم المعلن محاربة القوات الأجنبية مما اكسبهم تعاطفًا ودعمًا في بعض المناطق السُّنِّية، ولكن سرعان ما استبدل أهدافه، وبدأ يشن هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والأسلحة الكاتمة على الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والمدنيين والمقاولين الأجانب، ووزارات الدولة، ومؤسساتها، والمنظمات الدولية، لتكفيره فئات من الشعب العراقي. وبعد مقتل الزرقاوي في غارة جوية أميركية استهدفته في محافظة ديالى، وسط العراق، تغير اسم التنظيم ليحمل تسمية "دولة العراق الإسلامية"، ومع اندلاع الصراع المسلح بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضيه، أعلنت قيادة تنظيم "القاعدة" في العراق عن دمجها مع قاعدة سوريا؛ ليكونا "دولة العراق والشام" بقيادة أبي بكر البغدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates