اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق
آخر تحديث 22:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقال قيادي بارز في "القاعدة" شمال العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال قيادي بارز في "القاعدة" شمال العراق

بغداد – نجلاء الطائي

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، أن قياديًّا بارزًا في تنظيم "دولة العراق الإسلامية" اعتقل، بعد عودته من سورية، شمال مدينة تكريت. وقال المصدر لـ"مصر اليوم"، إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت قبل، ظهر السبت، عمليات دهم وتفتيش في قرى قضاء الشرقاط، شمال تكريت، وتمكنت خلالها من اعتقال أبرز قيادي في ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" لتورطه في تنفيذ هجمات مسلحة في المحافظة". وأوضح المصدر، أن "المعتقل اعترف خلال التحقيقات الأولية أنه كان في المدة الماضية يقاتل بصفوف "جبهة النصرة" في سورية"، مضيفًا أن "عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخباراتية دقيقة". ودخل تنظيم "القاعدة" إلى العراق بشكل رسمي بعد سقوط النظام السابق، ومع دخول القوات الأميركية والأجنبية، وكانت تسمى آنذاك "قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين"، بقيادة أبو مصعب الزرقاوي، الذي كان مرتبطًا بأسامة بن لادن. وكان هدف التنظيم المعلن محاربة القوات الأجنبية مما اكسبهم تعاطفًا ودعمًا في بعض المناطق السُّنِّية، ولكن سرعان ما استبدل أهدافه، وبدأ يشن هجمات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والأسلحة الكاتمة على الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والمدنيين والمقاولين الأجانب، ووزارات الدولة، ومؤسساتها، والمنظمات الدولية، لتكفيره فئات من الشعب العراقي. وبعد مقتل الزرقاوي في غارة جوية أميركية استهدفته في محافظة ديالى، وسط العراق، تغير اسم التنظيم ليحمل تسمية "دولة العراق الإسلامية"، ومع اندلاع الصراع المسلح بين قوات الرئيس السوري بشار الأسد ومعارضيه، أعلنت قيادة تنظيم "القاعدة" في العراق عن دمجها مع قاعدة سوريا؛ ليكونا "دولة العراق والشام" بقيادة أبي بكر البغدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق اعتقال قيادي بارز في القاعدة شمال العراق



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates