القوات المسلحة تؤكد تنفيذها للعملية الأكبر لتطهير سيناء
آخر تحديث 15:06:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة تؤكد تنفيذها للعملية الأكبر لتطهير سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة تؤكد تنفيذها للعملية الأكبر لتطهير سيناء

القاهرة - علي رجب

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد محمد علي: إن اﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺗﻮﺍﺻﻞ العملية العسكرية الأكبر ﻟﺘﻄﻬﻴﺮ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ. وتابع: ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰي، ﻣﺪﻋﻮﻣﺔ ﺑﻐﻄﺎﺀ ﺟﻮﻯ ﻣﻜﺜﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻠﻴﻜﻮﺑﺘﺮ ﺍﻟﻤﺴﻠﺢ ﺗﻨﻔﻴﺬ العملية الأمنية الأكبر ﻓي ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻴﻨﺎﺀ، ﻟﻤﻬﺎﺟﻤﺔ ﺍﻷﻭﻛﺎﺭ ﻭﺍﻟﺒﺆﺭ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺘﻜﻔﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ في قرى ﺍﻟﺘﻮﻣﺔ ﻭﺍﻟﻈﻬﻴﺮ ﻭﺍﻟﺠﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺰﻭﺍﺭﻋﺔ ﻭﺍﻟﻔﺘﺎﺕ ﻭﺟﺮﻳﻌﺔ ﻭﺍﻟﻤﻘﻀﺒﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻴﻨﺎﺀ. وأوضح ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺇﻧﻔﺎﺫ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ أنها "قامت ﺑﻤﺪﺍﻫﻤﺔ ﻭﺗﺪﻣﻴﺮ 118 ﺑﺆﺭﺓ، ﺗﺘﻤﺮﻛﺰ فيها ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ، ﻭﺗﻤﻜﻨﺖ ﻣﻦ ﺗﺪﻣﻴﺮ 3 ﻣﺨﺎﺯﻥ ﻟﻸﺳﻠﺤﺔ ﺗﻀﻢ ﻛﻤﻴﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺬﺧﺎﺋﺮ ﻭﺍﻷﺣﺰﻣﺔ ﺍﻟﻨﺎﺳﻔﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒﻮﺍﺕ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪﺓ ﺍاﻧﻔﺠﺎﺭ. ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺗﺪﻣﻴﺮ 33 ﻋﺮﺑﺔ ﻣﺠﻬﺰﺓ ﺑﺄﺳﻠﺤﺔ ﺛﻘﻴﻠﺔ ﻭﻣﺘﻮﺳﻄﺔ اﺳﺘﺨﺪﻣﺘﻬﺎ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻓي ﻣﻬﺎﺟﻤﺔ ﺍﻟﻜﻤﺎﺋﻦ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﺔ في ﺳﻴﻨﺎﺀ". وأضافت العناصر أن "ﺍﻟﻤﺪﺍﻫﻤﺎﺕ أسفرت ﻋﻦ ﻗﺘﻞ 9 ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﺨﻄﺮﺓ، ﺑﻌﺪ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﻹﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ، ﻭﺿﺒﻂ 9 ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺟﺎﺭي ﻋﺮﺿﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﺔ، ﻟﻤﺒﺎﺷﺮﺓ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﻌﻬﻢ". ﻓﻴﻤﺎ ﻗﺎﻣﺖ اﻟﻘﻮﺍﺕ ﺑﻔﺮﺽ ﻃﻮﻕ أمني، بشأن ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﻟﻤﻨﻊ ﻫﺮﻭﺏ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ. وتابعت العناصر: إن القوات المعنية ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻣﻦ ﺿﺒﻂ ﻋﺪﺩ 4 ﻣﺪﻓﻊ ﻫﺎﻭﻥ ﻭ27 ﻗﺬﻳﻔﺔ ﻫﺎﻭﻥ، ﻭﺻﺎﺭﻭﺥ ﻣﻀﺎﺩ ﻟﻠﻄﺎﺋﺮﺍﺕ ﻭ5 ﻣﻘﺬﻭﻑ RPG ﻭ4 قنابل ﻳﺪﻭﻳﺔ وبندقيتين آليتين ﻭﺭﺷﺎﺵ ﻭﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﻄﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﺒﻨﺎﺩﻕ ﺍﻵﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻨﺎﺻﺔ ﺧﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ، ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺿﺒﻂ ﻋﺪﺩ 4 ﻋﺒﻮﺓ ﻧﺎﺳﻔﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺍﻹﻧﻔﺠﺎﺭ ﻭ2 ﺣﺰﺍﻡ ﻧﺎﺳﻒ ﻭ61 ﻣﻔﺠﺮ كهربائي ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺍﺋﺮ ﻟﻠﻨﺴﻒ ﻭﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ﺑﺎﻟﺰﻣﻦ ﻭﺍﻟﻀﻐﻂ، ﻭﺷﺮﺍﺋﺢ ﻟﻠﺘﻔﺠﻴﺮ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ ﻭﺃﺟﻬﺰﺓ اﺗﺼﺎﻻﺕ ﻭﺃﺟﻬﺰﺓ ﺣﻮﺍﺳﺐ ﺑﻬﺎ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ المهمة ﻭﺍﻷﻣﺎﻛﻦ ﺍﻟﺤﻴﻮﻳﺔ في ﺴﻴﻨﺎﺀ. وأكد أن "ﺫﻟﻚ يأتي ﻓﻰ ﺇﻃﺎﺭ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻣﻮﺳﻌﺔ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻋﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﺗﺸﺎﺭﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ لاستعادة ﺍﻷﻣﻦ ﻭالاﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺩﺍﺧﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻣﻦ ﺃﺭﺽ ﻣﺼﺮ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة تؤكد تنفيذها للعملية الأكبر لتطهير سيناء القوات المسلحة تؤكد تنفيذها للعملية الأكبر لتطهير سيناء



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates