شفيق يؤكد عدم ترشحه للرئاسة المصرية إذا تقدم السيسي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شفيق يؤكد عدم ترشحه للرئاسة المصرية إذا تقدم السيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شفيق يؤكد عدم ترشحه للرئاسة المصرية إذا تقدم السيسي

القاهرة – محمد الدوي

قال المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الفريق أحمد شفيق أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، إذا خاض سباقها القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي. وأضاف شفيق "كلنا سندعمه وسأكون على رأس الداعمين"،مؤكدًا أنه "سيقيم دعاوى قضائية ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، لأنه أساء له في وقت حرج، وأن هناك صفقات طائرات تعقد، لا يعرف عنها أي شيء"، معتبرًا أن وجوده في الإمارات مكنه من "توجيه اللكمات لنظام الإخوان". وأشار شفيق إلى أن "توقفه عن الظهور الإعلامي عقب الإطاحة بمرسي، حتى لا يظهر بطلاً"، حسب تعبيره، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه "لم يعد إلى مصر إلا بعد انتهاء نظر القضايا المرفوعة ضده"، وأضاف "أثق في عدالة القضاء"، وتابع "حين تكون بريئًا تعز عليك نفسك، وعملي وتاريخي يشهدان، وحين توليت المسؤولية في الـ 25 من كانون الثاني/يناير 2011، لم يكن هناك أزمة، وتركت الاحتياط 36 مليار جنيه، وعملت ما في وسعي، وحين طلب الشعب رحيلي استقلت، وطلبت من المشير طنطاوي (قائد المجلس العسكري آنذاك)، أن يعفيني، وكان رده أن حملني المسؤولية عن الدمار فآثرت الاستقالة". وأوضح شفيق، في لقاء تليفزيوني على قناة "دريم 2"، "إذا وجدت إصرارًا وتكليفًا من عدد من المواطنين الكرام سأترشح مثل المرة الأولى، وكل هذا مرهون بخوض السيسي للانتخابات، وإذا خاض الانتخابات ستكون له الأولوية المطلقة"، مشيرًا إلى أن "الدول المتقدمة تستفيد من الجنرالات، لأنه يتم إعدادهم بصورة جيدة، والعسكر فيهم ناس أكثر علمًا، والدول المتحضرة تنتقي اختيارها". ووصف شفيق جماعة "الإخوان المسلمين" بـ"الغجر"، لأنهم "قالوا طُظ في مصر"، معتبرًا أن "قضاة موتورين وجهوا الاتهامات ضده، وقت وجود مرسي في الحكم، وواثق أنهم سيحاسبون قريبًا"، وبيَّن أنه "أخذ المناصب التي يمكن للإنسان أن يحلم بها، وخدم بلده"، وتساءل "هل أعود، بعد كل ما قدمته للوطن والشعب، ويقول لي أحدهم أنت على قوائم ترقب الوصول"، مطالبًا بوجود قاضٍ عادل حتى يعود إلى مصر. وعن تقييمه لما فعله نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور محمد البرادعي، واستقالته وقت فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"، قال شفيق "ألم يدرك البرادعي ما فعله الإخوان في مصر"، معتبرًا البرادعي رجل لا يمتلك الوطنية، وأضاف "حين جاء البرادعي إلى مصر، كنت أنا وزير طيران، وفتحت له الصالة على المساحة، وأخبرني العاملين أن الناس ستدمر المكان، فقلت لهم الرجل عاد، ولابد أن نمنحه قدره"، واستطرد "أظن أن الله أتاح الفرصة للشعب المصري لمعرفة حقائق الرجال"، معتبرًا أن البرادعي لديه "علاقات وثيقة مع الإخوان"، مبررًا ذلك لأنه تم استقباله وقت عودته لمصر في المطارات من جانب "زعماء الإخوان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شفيق يؤكد عدم ترشحه للرئاسة المصرية إذا تقدم السيسي شفيق يؤكد عدم ترشحه للرئاسة المصرية إذا تقدم السيسي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates