الجيش المصري يواصل العمليات العسكرية في سيناء
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش المصري يواصل العمليات العسكرية في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يواصل العمليات العسكرية في سيناء

العريش ـ يسري محمد

واصلت قوات الجيش المصري، العملية العسكرية في سيناء لليوم الثالث على التوالي، حيث قامت طائرات الأباتشي بقصف أماكن عدة، تقول السلطات، إنها "بؤر للإرهابيين جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد". وقالت مصادر أمنية، أن "العملية العسكرية مفتوحة، وليس لها توقيت زمني، وأنها مرتبطة بالقضاء على كل المسلحين المتورطين في هجمات ضد قوات الجيش والشرطة". وأضافت، أنه "يتم استهداف الشاحنات الصغيرة التي تستخدم في شن الهجمات، والمجهزة لحمل الأسلحة الرشاشة الثقيلة، إضافة إلى مخازن للأسلحة". وأوضحت مصادر أمنية أخرى في شمال سيناء، أن "11 مسلحًا على الأقل سقطوا، الأحد، بين قتيل وجريح في اليوم الثاني للحملة العسكرية، والتي بدأت منذ أول أمس"، مضيفة أن "10 مطلوبين آخرين تم القبض عليهم". وأوضحت المصادر، أن "مجموعات قتالية تابعة للجيش المصري، والأمن المركزي، مدعومة بغطاء جوى مكثف من طائرات الأباتشي، شاركت في العملية التي تستهدف القبض على العناصر التكفيرية المسلحة، والخارجين عن القانون، في قرى جنوب الشيخ زويد ورفح" . وأشارت المصادر إلى أنه "تم أيضًا من خلال العمليات، تدمير عدد من الأماكن التي كانت تختبئ بها العناصر المسلحة والسيارات التي تستخدمها تلك العناصر إلى جانب ضبط عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة". وأكدت المصادر، عن "تضييق الخناق بشكل كبير على العناصر المسلحة والمطلوبة من خلال القوات البرية التي تشارك في العملية، مما جعل تنقلهم محدود للغاية"، مضيفة أن "قطع الاتصالات ساعد بشكل كبير في حصار هذه المجموعات، وقطع كل الإمدادات التي كانت تصل إليهم". وواصل الجيش أيضًا عملية ردم الأنفاق، حيث أعلنت مصادر أمنية أن "الجيش المصري دمر أمس 9 أنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة، كانت تستخدم لتهريب البضائع والأفراد"، موضحة أنه "تم تدمير منزل كان بداخله نفق يستخدم في أعمال التهريب، وأن الأنفاق التي تم تدميرها تقع في مناطق شمال معبر رفح". وكشفت المصادر أن "ضابطًا في الجيش المصري توفي أمس، أثناء العمليات العسكرية في سيناء، ولم تكشف المصادر عن ملابسات وفاة الضابط"، مضيفة أن "رتبة الضابط مقدم أركان حرب، ويدعى مدحت طلعت". وأعلن الجيش المصري أمس، أنه "قتل 9 مسلحين في اليوم الأول للحملة، فيما تم اعتقال 9 آخرين، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والعبوات الناسفة، وتدمير 33 سيارة ،كانت تستخدمها العناصر المسلحة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يواصل العمليات العسكرية في سيناء الجيش المصري يواصل العمليات العسكرية في سيناء



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates