العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية

بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس ، عن جاهزية القطعات العسكرية المرابطة على الحدود السورية لمواجهة "أي طارئ"، مبينة أن القوات الأمنية قتلت مسلحا خلال تصنيعه عبوات ناسفة جنوبي العاصمة، وعثرت على محزن للعتاد والمتفجرات في شمال بغداد. وقال الناطق باسم عمليات بغداد، العميد سعد معن، في حديث إلى "مصر اليوم ": إن "الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية، عدنان الأسدي، تفقد برفقه قائد قوات حرس الحدود العراقية، الفريق الركن حسين العوادي، القطعات العسكرية المرابطة على الحدود المشتركة مع سوريا". وأضاف معن، أن "الأسدي اطمأن على وضع القوات العراقية واستعداداتها النفسية والتعبوية"، مؤكداً على "جاهزية تلك القوات لمواجهة أي طارئ ينجم عن الهجوم الأميركي المحتمل على سوريا". وفي محور أخر من حديثه، ذكر الناطق باسم عمليات بغداد، أن "قوة من الفرقة 17 التابعة للجيش العراقي تمكنت، مساء امس الاربعاء من قتل مسلح كان يحاول تصنيع عبوات ناسفة في إحدى الهياكل المتروكة بأطراف قضاء المحمودية، (25 كلم جنوب بغداد)". وأوضح معن، أن "قوة أخرى من الفوج الثاني، اللواء 22 التابع للفرقة التاسعة ضمن تشكيلات قيادة  عمليات بغداد، عثر، ظهر اليوم، على كدس عتاد في منطقة هور الباشا، قرية مسعود، التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد"، لافتاً إلى أن "الكدس كان مدفوناً تحت الأرض ويضم 28 قنبلة مدفع مختلفة الأنواع و25 صاعقاً فضلاً عن أسلاك متنوعة، وان العثور عليه تم على إثر معلومات أمنية دقيقة". وتشهد معدلات العنف في العراق منذ، مطلع شباط 2013، تصاعداً مطرداً، إذ ذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق، في الأول من حزيران 2013، أن 3442 عراقياً قتلوا أو أصيبوا، خلال أيار الماضي، بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، في حين بينت (يونامي) أن حصيلة أعمال العنف في العراق بلغت خلال حزيران نحو 2532 شخصاً، وخلال تموز 3383 قتيلاً أو جريحاً، كما أعلنت يونامي، في الأول من أيلول 2013 الحالي، أن حصيلة أعمال العنف خلال آب المنصرم، ‏بلغت 804 قتلى و2030 جريحاً في بغداد والمحافظات، مبينة أن من بين القتلى 106 من أفراد الشرطة ، بينما بلغ عدد جرحى قوات الشرطة ‏‏195.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية العراق يؤكد جاهزية قواته على الحدود السورية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates