لواء معارض يسيطر على معدات نفطية ويطالب بالسلاح لحمايتها
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لواء معارض يسيطر على معدات نفطية ويطالب بالسلاح لحمايتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لواء معارض يسيطر على معدات نفطية ويطالب بالسلاح لحمايتها

حلب - هوازن عبد السلام

كشف مسؤول بارز في لواء "أهل الأثر" في البوكمال لأحد مواقع المعارضة السورية أن اللواء سيطر على معدات نفطية بالبادية، وذلك بعد تحرير المحطة الثانية المعروفة بمحطة "الكم"، قبل حوالي 4 أشهر. وقال المصدر إن المهندس العامل في هذه المحطة، حذر اللواء من مغبة العبث بهذه الآلات، مؤكدا أن "قيمة هذه المعدات تصل إلى ملايين الدولارات، وأنها ليست موجودة في أي دولة عربية أو نامية، باستثناء نيجيربا وسوريا". وأوضح أن "المعدات تتضمن مضخات ضخمة، بينها مضخات لم تعمل من قبل، ما يعني أن هذه المعدات جاءت منذ فترة وجيزة إلى المنطقة ولم تشغل حتى الآن". مشيرا إلى أن "أحد الاماكن في منطقة الكم النفطية تحتوي على خمس مضخات". وحول مصير هذه المعدات النفطية النادرة على المستوى العربي، أكد المصدر أن "لواء "أهل الأثر" يبذل جهودا كبيرة لحماية هذه المعدات من النهب"، معتبرا أنها "ثروة وطنية وملك للشعب السوري، وسيقاتل من أجل سلامتها، وأنه لا يمكن بيعها بأي شكل من الأشكال"، مؤكدا أن هذه "المعدات هي ملك عام وليست غنائم حرب و لن تتكرر تجربة النفط والاستيلاء على الآبار النفطية". إلا أن المصدر ناشد قيادة هيئة الأركان والائتلاف الوطني، "تزويدهم بالسلاح من أجل حكاية هذه المعدات"، لافتا إلى أن هناك مخاوف من قطّاع الطرق واللصوص الذين استغلوا الثورة، خصوصا وأن منطقة "الكم" بعيدة عن المناطق المأهلولة تحتاج إلى إمكانيات عسكرية ومادية"، مضيفا أن "متطلبات اللواء، ليست شخصية وإنما تصب في الصالح العام. محذرا عن التأخر عن التفاعل مع هذه المسألة". وقال: "لا بد من مساندة حقيقية من هيئة الأركان التي نعول عليها كثيرا، خصوصا بالسلاح، فلا يمكن أن تترك هذه الثروة الوطنية دون حراسة من أحد، داعيا كل الكتائب المقاتلة إلى تحمل المسؤولية الوطنية تجاه ممتلكات الشعب السوري". ويعدّ "لواء أهل الأثر" من الألوية الإسلامية السلفية المعتدلة في مدينة البوكمال، والذي تأسس على يد أبناء المناطق الريفية من عسكريين ومدنيين، ويرفض التطرف والفكر التفكيري، كما أنه يؤمن بسوريا لكل السوريين. دون عنف أو إكراه. ويتألف اللواء من ألف مقاتل، يشاركون بفاعلية على جبهات القتال في دير الزور، وتربطهم علاقة جيدة مع قيادة الأركان، ومايزال جزء كبير من اللواء يرابط في الجبيلة والمنطقة الصناعية بدير الزور، فضلا عن انتشاره على المناطق الحدودية في البوكمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لواء معارض يسيطر على معدات نفطية ويطالب بالسلاح لحمايتها لواء معارض يسيطر على معدات نفطية ويطالب بالسلاح لحمايتها



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates