السفير التركي لدى القاهرة يؤكد احترام شعبه للأزهر وشيخه
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير التركي لدى القاهرة يؤكد احترام شعبه للأزهر وشيخه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير التركي لدى القاهرة يؤكد احترام شعبه للأزهر وشيخه

القاهرة ـ علي رجب

أكد سفير تركيا لدى القاهرة حسين عوني أن الأزهر الشريف وشيخه الدكتور أحمد الطيب لهما مكانة كبيرة في قلوب الشعب التركي، وأن علماء تركيا، الذين تخرجوا في جامعة الأزهر، هم حملة الرسالة الأزهرية، ويحترمون الأزهر وشيوخه. وقال السفير التركي، عند استقباله لوفد الأزهر، في مقر السفارة، الخميس، أن "علاقات تركيا بالأزهر كبيرة وقديمة، وأن ما حدث من رئيس الوزاراء التركي كان مجرد سوء فهم، حيث أن أردوغان بالفعل يحترم الأزهر، وشيخه، وهو أول رئيس حكومة تركي يزور مشيخة الأزهر الشريف"، واعدًا بنقل رسالتهم إلى أردوغان"، معربًا عن تقديره واحترامه لزيارتهم للسفارة التركية. وكان وفد رفيع المستوى من علماء الأزهر الشريف، وأعضاء هيئة التدريس في جامعة "الأزهر" برئاسة رئيس النادي الدكتور محمد حسين عويضة، قد تقدموا باحتجاج رسمي إلى السفارة التركية لدى القاهرة، على إساءة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب.   وأصدر علماء جامعة "الأزهر" بيانًا، لمناسبة هذه الزيارة، قالوا فيه "إن جامعة الأزهر هي من أهم مؤسسات الأزهر الشريف، وفيها آلاف العلماء، ملء السمع والبصر، في كل علم وفن، قد ساءها التطاول على مقام الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ذي المكان والمكانة في قلب الأمة، وأن علماء الجامعة يقفون صفًا واحدًا خلف فضيلته، ولا يقبلون الإساءة إليه، ويستنكرون التطاول عليه، لما له من قيمة وقامة، استمدها من علم يعيه، ونسب يزكيه، ورسالة يحملها بين جنبيه"، مضيفًا أن "علماء الأزهر يسوؤهم ما يسوء إمامهم الأكبر، ويؤذيهم ما يؤذيه، لذا فإنهم يرفعون صوتهم عاليًا بالاحتجاج على ما ذكره رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان". وطالب العلماء في بيانهم أن يصل احتجاجهم إلى رئيس الوزراء التركي، ليعلم أنه "لم يسء لفضيلة الإمام الأكبر وحده، وإنما أساء للألوف من علماء جامعة الأزهر"، ويدعوه علماء جامعة الأزهر إلى "مراجعة نفسه، وتصحيح موقفه، والفيء إلى الحق، والرجوع إليه من شأن الرجال، سيما وأن فضيلة الإمام الأكبر من الدعاة إلى الخير والسعاة فيه، والذي يرقب حركته، ونحن أدرى بها، نراها متجهة دائمًا إلى ما يحقق الصالح العام للمصريين والمسلمين عامة، فهو الناصح الأمين دائمًا، وهو الصلب في الحق دومًا، وهو على القدر الوفي من تحمل المسؤولية تجاه مصر والمسلمين في العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير التركي لدى القاهرة يؤكد احترام شعبه للأزهر وشيخه السفير التركي لدى القاهرة يؤكد احترام شعبه للأزهر وشيخه



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates