الاحتلال يغلق الضفة الغربية لمناسبة عيد الغفران
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتلال يغلق الضفة الغربية لمناسبة "عيد الغفران"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يغلق الضفة الغربية لمناسبة "عيد الغفران"

رام الله ـ وليد أبوسرحان

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر الجمعة، الضفة الغربية، حتى منتصف ليلة السبت الأحد، بحجة حلول "عيد الغفران" لدى اليهود. وجاء إغلاق الضفة الغربية، بقرار من وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون، الذي أوعز إلى قواته بالتساهل مع الحالات الإنسانية، بعد حصولها على التصاريح اللازمة من إدارة الحكم العسكري للضفة الغربية، المعروفة باسم  "الإدارة المدنية الإسرائيلية". وقررت شرطة الاحتلال في القدس، فرض قيود على دخول المصلين إلى باحة الحرم الشريف، لأداء صلاة الجمعة، وبموجب ذلك سيسمح فقط للرجال فوق سن الخامسة والأربعين من حاملي بطاقات الهوية الزرقاء دخول الحرم، فيما طال الإغلاق الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية "معبر اللنبي" الحدودي - جسر الملك حسين- الذي يُعتبر البوابة الوحيدة للفلسطينيين إلى العالم الخارجي، حيث تقرر أن يبقى مفتوحًا، الجمعة، لمدة ساعة ونصف الساعة فقط، اعتبارا من السابعة والنصف صباحًا، والسبت سيكون مغلقًا تمامًا. وتقوم السلطات الإسرائيلية خلال الأعياد اليهودية، بفرض طوق أمني على الضفة، تُغلق من خلاله المعابر وتُضيّق حركة الفلسطينيين، وبموجب قرار الإغلاق يحدّ جيش الاحتلال من حركة الفلسطينيين وينشر المزيد من الحواجز العسكرية على الطرقات الفلسطينية، ويخضع المارة إلى التفتيش والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، في حين يكون محظورًا على الفلسطينيين الوصول إلى القدس، حتى إن كان لديهم تصاريح دخول باستثناء بعض الحالات الإنسانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يغلق الضفة الغربية لمناسبة عيد الغفران الاحتلال يغلق الضفة الغربية لمناسبة عيد الغفران



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates