قنبلة من زمن الاستعمار الإسباني في العرائش
آخر تحديث 01:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قنبلة من زمن الاستعمار الإسباني في العرائش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنبلة من زمن الاستعمار الإسباني في العرائش

العرائش - ياسين العماري

عثر عمال في قرية عين أقصاب، في جماعة عياشة، التابعة لإقليم العرائش، هذا الأسبوع، على قنبلة، أثناء قيامهم بعملية حفر، على خلفية أعمال شق ممر يربط القرية بالطريق الرئيسية. ولم تنفجر القنبلة، لكن حالة من الخوف دبت في نفوسهم، وفور عثورهم عليها أبلغوا السلطات الأمنية، التي حلت على الفور في القرية، رفقة قائد جماعة عياشة، وعناصر الدرك الملكي (جهاز أمني مكلف بالقرى)، التابعين لسرية الجماعة القروية خميس الساحل. واتضح بعد معاينة القنبلة أنها من مخلفات الاستعمار الإسباني لشمال المغرب، وأصدر مسؤولون أوامرًا بتفجيرها، بعد الاستعانة بأحد الخبراء في مجال تفجير القنابل، الذي قدم من مركز متخصص تابع للأمن في مدينة القنيطرة، حيث تم تفجير القنبلة  بعد حفر خندق في أطراف القرية، بعيدًا عن الساكنة. يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على قنابل في هذه القرية، حيث يمكن مشاهدة قرويين لا يزالون يعانون لسبب بثر أطرافهم، إثر إنفجار قنابل صغيرة، كانت مطمورة في التراب. وعن أصل وجود هذه القنابل، أفاد بعض العارفين، أن الاستعمار الإسباني كان يريد إخضاع مناطق جبلية في شمال البلاد، بعد أن إستعصى عيه ذلك في البر، فلجأ إلى إلقاء قنابل من الجو، لايزال الكثير منها لم ينفجر بعد، مهددًا سلامة المواطنين. ولا تزال العديد من القنابل مطمورة تحت الأتربة والحقول، بعد أن جرفتها الأمطار، ونتيجة عوامل التعرية، وبين الفينة والأخرى تظهر قنابل لسبب عمليات شق الطرق، وزراعة الأرض، حيث سبق أن انفجرت قنابل في وجه مزارعين، ورعاة  غنم، أدت إلى بتر أطرافهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنبلة من زمن الاستعمار الإسباني في العرائش قنبلة من زمن الاستعمار الإسباني في العرائش



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates