هنية ينفي وجود صفقة لتوطين الفلسطينين في سيناء
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنية ينفي وجود صفقة لتوطين الفلسطينين في سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هنية ينفي وجود صفقة لتوطين الفلسطينين في سيناء

غزة – محمد حبيب

نفى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية وجود صفقة مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أو غيره، لتوطين الشعب الفلسطيني في شبه جزيرة سيناء. ودعا هنية، في كلمة له، أثناء جولته في رفح جنوب قطاع غزة، الأربعاء، وسائل الإعلام المصرية إلى "وقف التحريض ضد أبناء شعبنا الفلسطيني"، وأضاف "لا يوجد في أجندتنا صراع مع مصر، لا حكومة ولا شعبًا ولا فصائل"، مجددًا تأكيده أنه "لا يوجد أي تفكير بشأن أي صراع مع مصر، ولن نتدخل في شؤونها"، مطالبًا بـ"التعاون، ووقف التحريض الإعلامي المصري، الذي لا يحقق المصلحة لا لمصر ولا لفلسطين ولا العالم". وعن المزاعم المصرية بشأن اكتشاف نفق، حفر من قطاع غزة، لتفجير موقع مصري على الحدود، أشار هنية إلى أن "مسؤولاً في المخابرات المصرية هاتفه قبل نشر هذه المزاعم على الإعلام، واستوضح منه بشأن هذا الموضوع، وقام هنية بدوره بمخاطبة وزير الداخلية في غزة فتحي حماد، الذي تواصل مع الفصائل الفلسطينية كافة، التي نفت بشدة أية علاقة لها بهذا الأمر". وعلى جانب أخر، قال هنية "نسعى للوصول إلى سلطة وحكومة واحدة، لمواجهة التحديات أمام قضيتنا الفلسطينية"، موضحًا أن "حكومته تسير في خطين متوازيين، أولهما تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة الاستحقاقات الوطنية، وتحسين العلاقة مع العالم الخارجي لاسيما مع مصر"، وأضاف "نبحث في القواسم المشتركة، وإعادة الاعتبار للبرنامج الوطني، ونعمل على أن يكون لنا سلطة وحكومة واحدة، لمواجهة التحديات، ونسعى لاستعادة العمل المشترك"، واستطرد "نحن نجري اجتماعات مع الأطر والنخب والقيادات كافة، بغية بلورة عمل مشترك، لتغليب المصالح العليا الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن "العمل المشترك هو مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، التي كان آخرها، الأربعاء، عبر اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية ينفي وجود صفقة لتوطين الفلسطينين في سيناء هنية ينفي وجود صفقة لتوطين الفلسطينين في سيناء



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates