الاجتماعي الحر يرفض النظام الرئاسي
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاجتماعي الحر" يرفض النظام الرئاسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاجتماعي الحر" يرفض النظام الرئاسي

البحر الأحمر- صلاح عبدالرحمن

أعلن الحزب "الاجتماعي الحر"، واتحاد المحامين الأفروأسيوي لحقوق الإنسان، برئاسة الدكتورة عصمت الميرغني، رفضه للنظام الرئاسي، الذي تتجه إلية لجنه "الخمسين"، حيث يجعل رئيس الدولة يتوغل على كل المؤسسات الأخرى. وقالت الميرغني، في تصريحات صحافية، الأربعاء، "لا نريد حكمًا فاشيًا أخر، ولا نريد استبدادًا وديكتاتورية أخرى لنظام أسقطناه مرتين في أقل من ثلاثة أعوام"، مستنكرة "توجه لجنة الخمسين في توغل الحكومة على حقيبة العدل ورجال القضاء، وعلى السلطة القضائية، والتدخل في شؤون القضاء"، مؤكدة أنه "ليس بالكثير على شعب أسقط رؤساءه الاثنين، أن يكون دستوره دستورًا لدولة مدنية برلمانية ديمقراطية، تقلص من سلطات رئيس الجمهورية"، مطالبة بـ"دستور جديد، يحقق المواطنة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية، ويراعي البعد الاجتماعي لكل المصريين"، لافتة إلى "ضرورة أن لا يميز الدستور بين المواطنين، لسبب العرق أو الجنس أو الدين أو اللون أو العقيدة أو المستوى الاجتماعي، فضلاً عن فصله، فصلاً كاملاً بين السلطات، ومنع توغل السلطة التنفيذية، والحد من تدخلها في السلطة القضائية، حتى يضمن الشفافية والمساءلة، ويتيح محاكمة ومحاسبة الرئيس حين يخطئ إمام المحكمة الدستورية العليا، ويحاكم أعضاء السلطات التنفيذية، والتشريعية، والقضائية، ووضع اختصاصات مجلس القضاء الأعلى، حيث يكون وزير العدل وزيرًا للدولة، تابعًا للسلطة التنفيذية، وليس للسلطة القضائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاجتماعي الحر يرفض النظام الرئاسي الاجتماعي الحر يرفض النظام الرئاسي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates