الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تستضيف "العدالة الانتقالية في دول الربيع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تستضيف  "العدالة الانتقالية في دول الربيع"

القاهرة - مصر اليوم

تستضيف جامعة الدول العربية، الأحد المقبل، مؤتمرًا موسعًا عن آليات العدالة الانتقالية في دول "الربيع العربي"، والذي تنظمه الجامعة، بالتعاون مع "المركز العربي للوعي بالقانون". وأوضح رئيس "المركز العربي للوعي بالقانون" الدكتور خالد القاضي، الأربعاء، أن "المؤتمر الذي تستمر جلساته يومًا واحدًا فقط، يهدف إلى توحيد الرؤى العربية لآليات تحقيق العدالة الانتقالية في دول الربيع العربي، بمختلف جوانبها، التشريعية، والاجتماعية، والمدنية". وأضاف القاضي أنه "سيشارك في المؤتمر عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والحقوقيين والقضاة، فضلاً عن إعلاميين وممثلين عن المجتمع المدني، وشخصيات عامة معنية من الدول والمنظمات العربية والدولية"، لافتًا إلى أن "المؤتمر سيناقش موضوعات عديدة، من بينها المحاكمات القضائية، ولجان تقصي الحقائق، والتعويضات المادية والمعنوية لأسر الشهداء وللمصابين، وإصلاح المؤسسات، وسيادة دولة القانون، والمحاسبة القانونية قبل المصالحة الوطنية، ومفهوم القصاص، ودور آليات العدالة الانتقالية في إصلاح وتطوير أجهزة الدولة، وقواعد صياغة تقارير هيئات ولجان العدالة الانتقالية". يذكر أن "المركز العربي للوعي بالقانون" مؤسسة غير حكومية، تسعى إلى تعزيز ثقافة الوعي بالقانون، والعمل على تنميته، ونشره في مجالاته كافة، الاجتماعية والمدنية، بين مختلف طبقات وفئات وأعمار أفراد المجتمع، لاسيما غير المتخصصين في القانون، وذلك عن طريق آليات علمية وعملية فاعلة. وعقد المركز أكثر من 40 بروتوكولاً واتفاقية ومذكرة للتعاون العلمي والثقافي والحقوقي، مع عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الوطنية والعربية والإقليمية والدولية، في إطار الاهتمامات المشتركة، بما يحقق أهداف تنمية ثفافة الوعي بالقانون. ويتبنى المركز مبادرة "الخطة القومية لتنمية ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية"، تحت رعاية جامعة الدول العربية، منذ تشرين الأول/أكتوبر2010، والتي تتواصل فعالياتها عبر المؤتمرات والندوات والمنتديات والملتقيات والحلقات النقاشية وورش العمل، في عدد من العواصم والمدن العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates