الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع
آخر تحديث 15:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجامعة العربية تستضيف "العدالة الانتقالية في دول الربيع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تستضيف  "العدالة الانتقالية في دول الربيع"

القاهرة - مصر اليوم

تستضيف جامعة الدول العربية، الأحد المقبل، مؤتمرًا موسعًا عن آليات العدالة الانتقالية في دول "الربيع العربي"، والذي تنظمه الجامعة، بالتعاون مع "المركز العربي للوعي بالقانون". وأوضح رئيس "المركز العربي للوعي بالقانون" الدكتور خالد القاضي، الأربعاء، أن "المؤتمر الذي تستمر جلساته يومًا واحدًا فقط، يهدف إلى توحيد الرؤى العربية لآليات تحقيق العدالة الانتقالية في دول الربيع العربي، بمختلف جوانبها، التشريعية، والاجتماعية، والمدنية". وأضاف القاضي أنه "سيشارك في المؤتمر عدد كبير من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين والحقوقيين والقضاة، فضلاً عن إعلاميين وممثلين عن المجتمع المدني، وشخصيات عامة معنية من الدول والمنظمات العربية والدولية"، لافتًا إلى أن "المؤتمر سيناقش موضوعات عديدة، من بينها المحاكمات القضائية، ولجان تقصي الحقائق، والتعويضات المادية والمعنوية لأسر الشهداء وللمصابين، وإصلاح المؤسسات، وسيادة دولة القانون، والمحاسبة القانونية قبل المصالحة الوطنية، ومفهوم القصاص، ودور آليات العدالة الانتقالية في إصلاح وتطوير أجهزة الدولة، وقواعد صياغة تقارير هيئات ولجان العدالة الانتقالية". يذكر أن "المركز العربي للوعي بالقانون" مؤسسة غير حكومية، تسعى إلى تعزيز ثقافة الوعي بالقانون، والعمل على تنميته، ونشره في مجالاته كافة، الاجتماعية والمدنية، بين مختلف طبقات وفئات وأعمار أفراد المجتمع، لاسيما غير المتخصصين في القانون، وذلك عن طريق آليات علمية وعملية فاعلة. وعقد المركز أكثر من 40 بروتوكولاً واتفاقية ومذكرة للتعاون العلمي والثقافي والحقوقي، مع عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الوطنية والعربية والإقليمية والدولية، في إطار الاهتمامات المشتركة، بما يحقق أهداف تنمية ثفافة الوعي بالقانون. ويتبنى المركز مبادرة "الخطة القومية لتنمية ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية"، تحت رعاية جامعة الدول العربية، منذ تشرين الأول/أكتوبر2010، والتي تتواصل فعالياتها عبر المؤتمرات والندوات والمنتديات والملتقيات والحلقات النقاشية وورش العمل، في عدد من العواصم والمدن العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع الجامعة العربية تستضيف  العدالة الانتقالية في دول الربيع



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates