نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة

القاهرة - أكرم علي

يتوجه وزير الخارجية المصري نبيل فهمي،غداً السبت، إلى نيويورك، ليرأس وفد مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ "68". ويضم الوفد عدداً من القيادات الشبابية من المجتمع المدني لأول مرة. وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، عن تفاصيل كلمة مصر التي سيلقيها فهمي أمام الجمعية العامة، حيث تتضمن في مقدمتها " الدفاع عن الثورة وحمايتها وحشد الدعم السياسي والاقتصادي لها، فضلاً عن شرح أبعاد التغيير الديمقراطي الحقيقي الذي يتطلع الشعب المصري إلى تحقيقه ، وتأثيره الإيجابي على حاضر ومستقبل مصر والمنطقة، والخطوات الجارية لتنفيذ خارطة المستقبل رغم بعض المعوقات الأمنية والاقتصادية". واعتبر المتحدث "أنها تعطي فرصة واسعة للتحرك الذي تقوم به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 حزيران/يونيو، لتوضيح الأمور في مصر". وشدد المتحدث في بيان صحافي صباح الجمعة، على أن "التحرك المكثف الذي سيقوم به وزير الخارجية في نيويورك يستهدف أيضاً مواصلة الجهود الخاصة بالحفاظ على التوازن الذي استعادته السياسة الخارجية المصرية بعد الثورة، من خلال بناء علاقات مشاركة حقيقية مع مختلف الأطراف، واستكشاف وتنويع وتوسيع البدائل والخيارات المتاحة لمصر، والتفاعل الإيجابي مع العالم على أساس من الندية والاحترام المتبادل، وبما يسهم في تعظيم المصالح المصرية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك جذب الاستثمارات واستعادة السياحة الوافدة وفتح الأسواق". وأشار المتحدث إلى أن برنامج العمل المكثف لوزير الخارجية يتضمن المشاركة في مستويات متنوعة ومختلفة من الاجتماعات علي هامش أعمال الجمعية العامة،  سواء في لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، أو اجتماعات إقليمية ودولية مهمة، أو حضور العديد من الفعاليات التى تنظمها  مراكز البحث، فضلاً عن إجراء لقاءات إعلامية مع عدد من أهم شبكات التلفزة الأمريكية والأوروبية والعربية. ويجري الوزير"فهمي" في هذا السياق مقابلات ثنائية مع عدد كبير من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، سواء من الدول دائمة العضوية أو من المجموعات الجغرافية المختلفة الأمريكية والعربية والإفريقية والأوروبية والآسيوية. كما سيلتقي مع عدد من المسئولين الدوليين في مقدمتهم سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، وسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وأكد المتحدث على أن فهمي سوف يرأس وفد مصر في الاجتماعات التي تعقد على مستوى وزراء الخارجية في نيويورك، من بينها "اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، واجتماع لجنة الاتصال الخاصة بتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، وحركة عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاجتماع رفيع المستوى حول نزع السلاح النووي، فضلاً عن الاجتماع الوزاري لمنتدى الصين أفريقيا واجتماع فريق الاتصال المعني بالصومال". وكشف المتحدث أيضا عن مشاركة "فهمي" خلال تواجده في نيويورك في العديد من الفعاليات والندوات التي تنظمها العديد من أهم مراكز الأبحاث الأمريكية والدولية كمجلس العلاقات الخارجية ومعهد السلام الدولي والمجلس الأطلنطي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates