نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة
آخر تحديث 21:06:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة

القاهرة - أكرم علي

يتوجه وزير الخارجية المصري نبيل فهمي،غداً السبت، إلى نيويورك، ليرأس وفد مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ "68". ويضم الوفد عدداً من القيادات الشبابية من المجتمع المدني لأول مرة. وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، عن تفاصيل كلمة مصر التي سيلقيها فهمي أمام الجمعية العامة، حيث تتضمن في مقدمتها " الدفاع عن الثورة وحمايتها وحشد الدعم السياسي والاقتصادي لها، فضلاً عن شرح أبعاد التغيير الديمقراطي الحقيقي الذي يتطلع الشعب المصري إلى تحقيقه ، وتأثيره الإيجابي على حاضر ومستقبل مصر والمنطقة، والخطوات الجارية لتنفيذ خارطة المستقبل رغم بعض المعوقات الأمنية والاقتصادية". واعتبر المتحدث "أنها تعطي فرصة واسعة للتحرك الذي تقوم به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 حزيران/يونيو، لتوضيح الأمور في مصر". وشدد المتحدث في بيان صحافي صباح الجمعة، على أن "التحرك المكثف الذي سيقوم به وزير الخارجية في نيويورك يستهدف أيضاً مواصلة الجهود الخاصة بالحفاظ على التوازن الذي استعادته السياسة الخارجية المصرية بعد الثورة، من خلال بناء علاقات مشاركة حقيقية مع مختلف الأطراف، واستكشاف وتنويع وتوسيع البدائل والخيارات المتاحة لمصر، والتفاعل الإيجابي مع العالم على أساس من الندية والاحترام المتبادل، وبما يسهم في تعظيم المصالح المصرية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك جذب الاستثمارات واستعادة السياحة الوافدة وفتح الأسواق". وأشار المتحدث إلى أن برنامج العمل المكثف لوزير الخارجية يتضمن المشاركة في مستويات متنوعة ومختلفة من الاجتماعات علي هامش أعمال الجمعية العامة،  سواء في لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، أو اجتماعات إقليمية ودولية مهمة، أو حضور العديد من الفعاليات التى تنظمها  مراكز البحث، فضلاً عن إجراء لقاءات إعلامية مع عدد من أهم شبكات التلفزة الأمريكية والأوروبية والعربية. ويجري الوزير"فهمي" في هذا السياق مقابلات ثنائية مع عدد كبير من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، سواء من الدول دائمة العضوية أو من المجموعات الجغرافية المختلفة الأمريكية والعربية والإفريقية والأوروبية والآسيوية. كما سيلتقي مع عدد من المسئولين الدوليين في مقدمتهم سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، وسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وأكد المتحدث على أن فهمي سوف يرأس وفد مصر في الاجتماعات التي تعقد على مستوى وزراء الخارجية في نيويورك، من بينها "اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، واجتماع لجنة الاتصال الخاصة بتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، وحركة عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاجتماع رفيع المستوى حول نزع السلاح النووي، فضلاً عن الاجتماع الوزاري لمنتدى الصين أفريقيا واجتماع فريق الاتصال المعني بالصومال". وكشف المتحدث أيضا عن مشاركة "فهمي" خلال تواجده في نيويورك في العديد من الفعاليات والندوات التي تنظمها العديد من أهم مراكز الأبحاث الأمريكية والدولية كمجلس العلاقات الخارجية ومعهد السلام الدولي والمجلس الأطلنطي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة نبيل فهمي يرأس الوفد المصري في الجمعية العامة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates