مؤسس أقباط مصر يرفض وجود كوتة
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسس أقباط مصر يرفض وجود كوتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسس أقباط مصر يرفض وجود كوتة

القاهرة ـ علي رجب

رفض الناشط الحقوقى فادى يوسف مؤسس إئتلاف أقباط مصر،  الدعوة لايجاد كوتة للاقباط والمراة فى مجلس الشعب المقبل أو فى جميع التمثيلات الحكومية فى الدولة، لانها ستخلق تميزاً إيجابياً، وهذا يخالف مواد الدستور المصري الذى يرفض كل أشكال التمييز على أساس الدين أو الجنس أو اللون أو العرق. وأوضح فادى يوسف أن "تلك الكوتة تم أستخدامها فى عقود سابقة لوضع حالة من التوازن فى مجلس الشعب لتمثيلٍ عددي للاقباط والمراة، وكان يلجا الى هذا التوجه فى حالة عدم فوز المرشحين من الاقباط والمراة فى الانتخابات البرلمانية السابقة لعدم وجود توعية لدورهم ووطنيتهم فى المجتمع المصري". وأكد فادي يوسف أن "التوعية تلك أختلفت بعد ثورة 30 يونيو، فشاهد الملايين من شعبنا العظيم الاقباط وهم مشاركون فى صناعة مستقبل أفضل للوطن مضحين بكنائسهم وأرواحهم وممتلاكاتهم الخاصة فداء للوطن فى محاربته للارهاب، كما كان للمراة المصرية دور لا يقل وطنية فهي كانت الحراك الرئيسي للشعب المصري فى النزول والحشد لمواجهة التيار المتشددة والتى كانت ترأسه جماعة الاخوان المسلمين وبذلت المراة المصرية جهداً كبيراً وستبذل جهد أكبر فى توعية الاجيال المقبلة بدورها ودور الاقباط فى أرتقاء المجتمع مشاركةً مع باقي عناصره وفئاته. وراهن فادى يوسف ليس فقط على فوز بل أكتساح للعديد من السيدات والاقباط الذين سيرشحون أنفسهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وأن الشعب قد تعلم الدرس أن المتكلمين باسم الدين لا يشترط أن يعملوا به، بل يجب أن تعطى الفرصة الحقيقية للمهمشين فى المجتمع المصري والذين تم أستبعادهم أو تجاهلهم طوال عهود روؤساء مصر السابقين بقصد وعمد. وختم فادى يوسف تصريحه بالقول "بكامل أحترامه لدعوات بعض القيادات القبطية بطلب كوتة للاقباط والمراة وأن هذا لا يتعارض مع نفس الهدف الذى يسعى اليه، ولكن دون تميز ولو أيجابياً لتلك الفئات الوطنية، فمصر تغيرت وتوعية شعبها بمن حمى الوطن وصان أسمه ورفع قامته، وجاء الوقت لكي يكافئ بأنتخاب شعبى وليس منحة سيادية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس أقباط مصر يرفض وجود كوتة مؤسس أقباط مصر يرفض وجود كوتة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates