تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة

صنعاء - عبد العزيز المعرس

قال مصدر أمني يمني لــ "مصر اليوم" أن تعزيزات عسكرية وصلت السبت إلى محافظة حضرموت شرق البلاد، قادمة من العاصمة صنعاء، ويأتي إرسال هذه التعزيزات على إثر الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها نقاط عسكرية وأمنية في محافظة شبوة الجمعة. ومن المتوقع أن تتوجه معظم القوة العسكرية إلى محافظة شبوة، حيث قالت تقارير صحافية إن وزارة الدفاع أقرت في وقت سابق إرسال تعزيزات عسكرية قوامها لواء عسكري، إلى المناطق التي تنشط فيها القاعدة في المحافظة، غير أن هذه التعزيزات تأخرت دون إبداء مبررات. وقال المصدر إن القوة العسكرية التي وصلت حضرموت 10 أطقم عسكرية من النوع الأميركي و5 ناقلات جنود وحافلتا نقل جماعي. وتعد هذه التعزيزات هي الثانية التي تصل إلى محافظة حضرموت، حيث وصلت قبل أسابيع قوة عسكرية، تم توزيعها على مناطق حقول إنتاج النفط في حضرموت. وتقول مصادر عسكرية إن هذه القوة تأتي لملاحقة عناصر القاعدة، في حين يرى جنوبيون، أن الهدف منها تعزيز القبضة الأمنية في الجنوب والحد من الأنشطة الاحتجاجية التي ينوي الحراك الجنوبي القيام بها، خلال الأيام المقبلة. وتذهب آراء أخرى إلى أن هذه التعزيزات العسكرية، مرتبطة بصراعات قوى النفوذ في صنعاء، والتي ترمي إلى إحكام السيطرة على منابع النفط، تخوفا من حصول اضطرابات آتية في البلد، على خلفية الأزمة السياسية بين أطراف مؤتمر. ويتخوف مراقبون من أن تكون التفجيرات والهجمات الإرهابية في المناطق الجنوبية الشرقية، بمثابة مبرر لهذه القوى لإغراق المنطقة بالوحدات العسكرية، خصوصا بعد تصريحات نقلها موقع "عدن الغد" عن مصدر عسكري في اللواء الثاني مشاة الذي يتولى حماية منشأة بلحاف النفطية وجزء من الشريط الساحلي المجاور لها، أن نجاح هجوم القاعدة الجمعة عائد لضعف في شعبة الاستخبارات في اللواء، وعدم قيامها بأي أنشطة استخباراتية، كانت يمكن أن تكشف الهجوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates