تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة
آخر تحديث 19:22:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة

صنعاء - عبد العزيز المعرس

قال مصدر أمني يمني لــ "مصر اليوم" أن تعزيزات عسكرية وصلت السبت إلى محافظة حضرموت شرق البلاد، قادمة من العاصمة صنعاء، ويأتي إرسال هذه التعزيزات على إثر الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها نقاط عسكرية وأمنية في محافظة شبوة الجمعة. ومن المتوقع أن تتوجه معظم القوة العسكرية إلى محافظة شبوة، حيث قالت تقارير صحافية إن وزارة الدفاع أقرت في وقت سابق إرسال تعزيزات عسكرية قوامها لواء عسكري، إلى المناطق التي تنشط فيها القاعدة في المحافظة، غير أن هذه التعزيزات تأخرت دون إبداء مبررات. وقال المصدر إن القوة العسكرية التي وصلت حضرموت 10 أطقم عسكرية من النوع الأميركي و5 ناقلات جنود وحافلتا نقل جماعي. وتعد هذه التعزيزات هي الثانية التي تصل إلى محافظة حضرموت، حيث وصلت قبل أسابيع قوة عسكرية، تم توزيعها على مناطق حقول إنتاج النفط في حضرموت. وتقول مصادر عسكرية إن هذه القوة تأتي لملاحقة عناصر القاعدة، في حين يرى جنوبيون، أن الهدف منها تعزيز القبضة الأمنية في الجنوب والحد من الأنشطة الاحتجاجية التي ينوي الحراك الجنوبي القيام بها، خلال الأيام المقبلة. وتذهب آراء أخرى إلى أن هذه التعزيزات العسكرية، مرتبطة بصراعات قوى النفوذ في صنعاء، والتي ترمي إلى إحكام السيطرة على منابع النفط، تخوفا من حصول اضطرابات آتية في البلد، على خلفية الأزمة السياسية بين أطراف مؤتمر. ويتخوف مراقبون من أن تكون التفجيرات والهجمات الإرهابية في المناطق الجنوبية الشرقية، بمثابة مبرر لهذه القوى لإغراق المنطقة بالوحدات العسكرية، خصوصا بعد تصريحات نقلها موقع "عدن الغد" عن مصدر عسكري في اللواء الثاني مشاة الذي يتولى حماية منشأة بلحاف النفطية وجزء من الشريط الساحلي المجاور لها، أن نجاح هجوم القاعدة الجمعة عائد لضعف في شعبة الاستخبارات في اللواء، وعدم قيامها بأي أنشطة استخباراتية، كانت يمكن أن تكشف الهجوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة تعزيزات عسكرية تصل إلى حضرموت لملاحقة عناصر القاعدة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates